الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 23:34

مسؤول امريكي: اجتماع ممثلي النظام والمعارضة خطوة ايجابية لحل الازمة

اكد مسؤول امريكي هنا ان اجتماع ممثلي النظام السوري وتحالف المعارضة في غرفة واحدة يعد خطوة ايجابية لايجاد حل للازمة السورية.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الامريكية طلب عدم الكشف عن هويته في بيان الليلة الماضية ان “الولايات المتحدة لا تشك في التزام الامم المتحدة وروسيا في احضار النظام السوري للاجتماع المقبل”.

واضاف ان “اجتماعات منتظمة تعقد يوميا بين الروس والولايات المتحدة حيث من المتوقع ان تتغير مواقفهم لا سيما انهم على استعداد لاستضافة رئيس الائتلاف الوطني السوري احمد الجربا يوم غد”.

واوضح انه على الرغم من عدم مناقشة المسائل المتعلقة بتدمير الاسلحة الكيماوية في مؤتمر (جنيف 2) فان هناك مشكلة مصداقية بالنسبة للحكومة السورية سواء كان ذلك فيما يتعلق بالاسلحة الكيماوية او تنفيذ اي اتفاق يتم التوصل اليه في جنيف.

وابدى استياءه من عدم تعامل الحكومة السورية بطريقة اكثر موضوعية مع الافكار التي طرحها ائتلاف قوى المعارضة هذا الاسبوع بشأن كيفية انشاء هيئة انتقالية مبينا ان الجولة الثانية من المحادثات ستكون طويلة وستتطلب الكثير من المثابرة من جانب الاطراف والمجتمع الدولي.

ويتوقع ان تبدأ الجولة القادمة من المحادثات في ال10 من الشهر الجاري الا انه من غير الواضح ما اذا كان النظام السوري سيحضرها.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *