الاثنين 24 يوليو 2017 - 03:41

مسؤول اممي يشيد بتبرع سمو الأمير بـ5 ملايين دولار لبناء قرية للاجئين السوريين

اشاد مسؤول اممي بتبرع سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بمبلغ خمسة ملايين و67 ألف دولار لبناء قرية مزودة بكل وسائل الراحة للاجئين السوريين في مخيم الزعتري في الاردن.

ونوه المنسق الاقليمي لشؤون سوريا بمفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين امين عوض في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا الليلة الماضية بجهود دولة الكويت وسمو امير البلاد من خلال اتخاذ مبادرات مستمرة نحو الاستجابة الانسانية لازمة اللاجئين السوريين.

واعرب عوض عن امتنانه لاستضافة دولة الكويت لمؤتمري المانحين الاول والثاني والتعهدات والمساهمات التي قدمتها في كلا المؤتمرين حيث قدمت مبلغ 300 مليون دولار في المؤتمر الاول ومبلغ 500 مليون دولار في الثاني.

وابدى امتنانه لمساهمات دولة الكويت الكبيرة ودعمها للاجئين السوريين في مخيم (الزعتري) في الاردن و(كيليس) في تركيا وخاصة في مجالات التعليم والصحة والمأوى.

واثنى عوض ايضا على الشعب الكويتي والمجتمع المدني لدعمهما السخي المستمر للاجئين السوريين.

وفي سياق متصل اعلن رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية الدكتور عبدالله المعتوق الليلة الماضية ان القرية المقترحة ستكون داخل حدود مخيم (الزعتري) في الاردن.

وذكر المعتوق ان القرية ستكون مماثلة لتلك التي مولتها الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية في مخيم (كيليس) للاجئين السوريين في تركيا في شهر يونيو الماضي وستضم ألف وحدة سكنية ومركزا طبيا بما في ذلك عيادة اسنان ومسجدا ومدرستين مجهزتين تجهيزا كاملا.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *