الاثنين 23 أكتوبر 2017 - 18:31

مسؤول بريطاني يشيد بجهود دولة الكويت في حماية البيئة

أشاد وزير الدولة لشؤون البيئة والغذاء والشؤون الريفية في المملكة المتحدة جورج ايستيس بجهود دولة الكويت ومؤسساتها المعنية في حماية البيئة وفي مقدمتها الهيئة العامة للبيئة.

وأعرب الوزير البريطاني ايستيس في تصريح صحافي عقب زيارة الهيئة اليوم الاربعاء عن سعادته بطموحات دولة الكويت البيئية والتزامها في حماية البيئة خصوصا البحرية منها وبشكل مباشر.

ولفت المسؤول البريطاني الى حجم الشراكات الكويتية “القوية والمثمرة” مع الهيئات الدولية المرموقة من بينها مركز علوم البيئة والمصائد وتربية الأحياء المائية في الولايات المتحدة (سيفاس) ونظام معلومات الرقابة البيئية (ايميسك) وسفينة الأبحاث (بيئة 1).

من جانبه أوضح مدير عام الهيئة ورئيس مجلس ادارتها الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح في تصريح مماثل ان تعاون دولة الكويت ممثلة بهيئة البيئة ومركز (سيفاس) يأتي امتدادا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين والتي تعنى بتبادل المعرفة الفنية وتعزيز القدرات العلمية بشأن البيئة البحرية وعلوم البحار.

وثمن في هذا الصدد التقدم الذي سجله مركز (سيفاس) في مشروع مسح وإعداد قاعدة بيانات شاملة للبيئة البحرية وجهوده حول علوم البيئة والمصائد وتربية الأحياء المائية لصالح البيئة الكويتية مؤكدا الحرص على استمرار دعم التعاون البيئي بين البلدين.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *