الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 00:46

مسؤول سويسري: 24 الف سائح كويتي زاروا سويسرا في 2013

قال مدير التسويق والعلاقات العامة في هيئة السياحة السويسرية توفيق مللي ان سويسرا استقبلت اكثر من 205 الاف سائح خليجي خلال العام الماضي بينهم 24 الف سائح كويتي ارتفعت نسبتهم بحوالي 2ر44 في المئة عن عدد السياح الكويتيين في عام 2012.
واضاف مللي في كلمته خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة هنا في اطار جولة تسويقية في دول الخليج العربية ان سويسرا تتطلع لتعزيز حصتها من عدد السياح الخليجيين مشيرا الى ان المملكة العربية السعودية احتلت المرتبة الاولى في عدد السائحين الخليجيين القادمين الى سويسرا تلتها الامارات فالكويت.
واوضح ان عدد السياح من دول الخليج الذين زاروا سويسرا العام الماضي امضو نحو 593 الف ليلة بزيادة قدرها 7ر22 في المئة عن عام 2012 في حين بلغت نفقات السائح الواحد حوالي 500 فرنك سويسري في اليوم (550 دولارا امريكيا) في المتوسط ليحتلوا بذلك المرتبة الاولى عالميا على صعيد الانفاق السياحي اليومي.
وذكر ان سويسرا تعتبر من اجمل الدول من حيث الطبيعة اضافة الى الحداثة في المدن الجبلية مبينا ان ان هيئة السياحة السويسرية ستعمل عن كثب مع الشركاء السياحيين في المنطقة لتسويق عروض عالية الجودة تقدم لتلبية كل الاحتياجات.
يذكر ان ورشة العمل ضمت وفدا سياحيا لممثلي أكثر من 40 شركة ومؤسسة سياحية وفنادق سويسرية شهيرة ضمن جولة في دول مجلس التعاون الخليجي في الفترة من 8 – 13 فبراير الجاري تزور خلالها جدة والدمام والبحرين والرياض والقصيم والدوحة ومسقط والكويت ودبي والعين وأبو ظبي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *