الأحد 19 نوفمبر 2017 - 00:16

مستوطنون متطرفون وحاخامات يقتحمون المسجد الاقصى في القدس

اقتحم عدد من المستوطنين المتطرفين باحات المسجد الاقصى المبارك في مدينة القدس صباح اليوم والذي تسوده الان حالة من التوتر الشديد.

وجاءت العملية هذه من بوابة المغاربة المؤدية الى حائط البراق وبحماية مكثفة من شرطة الاحتلال التي انتشرت على نحو مكثف في المكان.

وذكرت محطات اذاعة محلية في غزة ان “حاخامات متطرفين شاركوا في الاقتحام الذي تزامن مع تواجد اعداد من طلاب وطالبات مصاطب العلم الاسلامية في المسجد والذين رددوا تكبيرات ردا على ما يجري”.

وكان على رأس المقتحمين الحاخام المتطرف يهودا غليك الناشط في حزب (الليكود) الذي يقوده رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو واحد اهم المطالبين بهدم الاقصى وبناء الهيكل المزعوم مكانه.

ونقلت المحطات عن شهود عيان تواجدوا في الاقصى قولهم ان “المتطرفين نظموا جولات في باحاته قدمت لهم خلالها شروحات من الحاخامات عما يسمونه الهيكل اليهودي المزعوم”.

واوضح الشهود ان “شرطة الاحتلال التي شاركت في الاقتحام اعتقلت طالب مصاطب العلم اكرم الشرفا بذريعة انه من الممنوعين من الصلاة في الاقصى واقتيد الى جهة غير معروفة”.

وقال هؤلاء ان “الشرطة فرضت اجراءات امنية مشددة على الداخلين الى الاقصى من الفلسطينيين وعمل أفرادها على احتجاز بطاقات الهوية لكل واحد منهم”.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *