الاثنين 23 أكتوبر 2017 - 18:29

مصر: ارتفاع عدد الوفيات بإنفلونزا الطيور إلى 11

 

أعلنت وزارة الصحة عن ظهور حالة إصابة جديدة مؤكدة بانفلونزا الطيور لسيدة تبلغ من العمر 30 عاما من إدارة أشمون محافظة المنوفية.

وقالت وزارة الصحة، في بيان أودرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن السيدة المصابة كانت تعاني من حمي وسعال واحتقان بالحلق وصعوبة بالتنفس، وذهبت لتلقي العلاج بمستشفى حميات أشمون، وتم الاشتباه في الحالة لوجود تاريخ سابق مخالطة لطيور مريضة.

وتابع البيان أنه تم نقل الحالة إلى مستشفى حميات شبين الكوم، وتبين من أشعة الصدر أنها تعاني من التهاب رئوي أيمن، وتحتاج لجهاز التنفس الاصطناعي، وجرى تحويل الحالة إلى مستشفى صدر العباسية وحالتها العامة غير مستقرة.

وذكر البيان أنه بظهور الحالة الجديدة ارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة بمرض أنفلونزا خلال العام الجاري إلى 23 حالة، توفي منها 11 حالة وتم شفاء 8، بينما مالزالت 5 حالة تحت العلاج.

وتوفي، اليوم السبت، سائق بمدينة المحلة الكبرى بعد إصابته بأنفلونزا الطيور داخل مستشفي الصدر بعد احتجازه يومين بداخلها.

وطالبت وزارة الصحة المواطنين بسرعة التوجه لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم، مضيفة أن تلقي المصابين بمرض انفلونزا الطيورعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.

وكشف آخر تقرير بشأن بؤر الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور عن وجود 313 بؤرة في 22 محافظة منها 12 بؤرة مزارع و227 تربية منزلية و74 في الأسواق نتيجة زيارة 900 سوق منذ الأول من يناير وحتى الآن.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *