الأحد 25 فبراير 2018 - 20:51

مصر: القضاء على 53 مسلحا في الحملة العسكرية بسيناء

أعلن الجيش المصري اليوم الخميس القضاء على 53 مسلحا في إطار العملية الامنية الجارية في سيناء.

وقال المتحدث باسم الجيش العقيد تامر الرفاعي في مؤتمر صحفي بشأن حصيلة العملية المتواصلة منذ التاسع من الشهر الجاري إن نتائج العملية اسفرت عن تدمير 137 هدفا بواسطة القوات الجوية والقبض على خمسة مسلحين “تكفيريين” و680 فردا “ما بين عناصر اجرامية ومطلوبة جنائيا أو مشتبه في دعمها العناصر التكفيرية”.

وأضاف انه جرى تدمير 378 وكرا ومخزنا للعناصر “الارهابية” تستخدمها للاختباء وتخزين الاحتياجات الادارية والطبية والأسلحة والذخائر والألغام والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة إضافة إلى مركز اعلامي يستخدمه تلك العناصر .

وأشار الى اكتشاف وتدمير 177 عبوة ناسفة و1500 كيلو غرام من مادة (سي فور) وكمية من مادة (تي ان تي) واكتشاف وتدمير وضبط 57 عربة دفع رباعي و88 دراجة نارية.

ولفت المتحدث الى اكتشاف وتدمير ثلاث فتحات نفق بواسطة قوات حرس الحدود والمهندسين العسكريين على الشريط الحدودي بشمال سيناء بالتوازي مع ملاحقة العناصر العاملة في مجال زراعة وتهريب المواد المخدرة.

ولفت كذلك الى تدمير 35 مزرعة لنبات البانجو وضبط حوالي 3ر8 أطنان من المواد المخدرة و2ر1 مليون قرص مخدر.

وأكد في الوقت ذاته قدرة القوات المسلحة وأفرعها الرئيسة على تأمين الأهداف الحيوية والاستراتيجية للدولة المصرية وحماية مصالحها الاقتصادية في البحر المتوسط.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *