الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 15:14

معهد الابحاث: قبول 50 طالبا في الدورة التدريبية الربيعية الـ27

اعلن معهد الكويت للابحاث العلمية قبول 50 طالبا وطالبة في دورته التدريبية الربيعية ال27 لهذا العام بهدف قضائهم اجازة ربيعية تعود عليهم وعلى الكويت بالنفع وسعة الاطلاع.

وقال المعهد في بيان صحافي اليوم انه تم قبول 38 طالبا وطالبة من المرحلة المتوسطة و12 من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة (فئة المكفوفين) والانتهاء من اجراء المقابلات الشخصية مع المرشحين فيها.

واوضح ان شعار الدورة هذا العام (الارض تنادي) وستعقد في الفترة من 11 وحتى ال22 من شهر يناير الجاري مبينا ان برنامج الدورة يهدف الى غرس روح البحث العلمي لدى اجيال المستقبل وشغل اوقات فراغهم اثناء العطلة الربيعية بما يعود عليهم وعلى وطنهم بالمنفعة.

واضاف البيان ان هذه الدورة تأتي تشجيعا لابناء الكويت على ممارسة البحث العلمي وتنمية القدرات والمهارات العلمية لدى الجيل الناشىء فضلا عن قضاء وقت ممتع مع تلقي المعرفة وتعزيز الثقة في شخصية الطالب.

وذكر ان الدورة ستركز على تنمية القدرة على اثارة المواضيع العلمية ومناقشتها وممارسة المبادىء الاساسية لاجراء البحث العلمي واستنباط الملاحظات المهمة وكتابة التقارير وصقل مهارات التصوير والالقاء واعداد المحاضرات.

وافاد بأن الدورة ستتضمن عددا من الفعاليات حيث من المقرر تقديم محاضرات علمية واخرى في تنمية الذات اضافة الى العمل بالمختبر وتنفيذ مشروع علمي مبسط كما سيتخلل البرنامج مسابقات وجوائز لتحفيز الطلبة والاستمتاع.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *