الاثنين 18 ديسمبر 2017 - 10:01

مفاوضات لتشغيل خط عبارات بحري للركاب بين أبوظبي ومدن الخليج

كشف محمد الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ، ، أن تسيير خط بحري لعبارات الركاب بين أبوظبي وغيرها من مدن الخليج قد يصبح حقيقة واقعة قريبًا، مما يتيح خيار السفر المصاحب بالاسترخاء والمتعة لسكان دول الخليج العربي.

وأوضح الشامسي لصحيفة “جلف نيوز” الاماراتية أن الشركة، التي تدير تسعة مرافئ، بدأت مفاوضات مع إحدى شركات الملاحة، لم يصرح باسمها، والتي عبرت عن رغبتها في تشغيل خدمة العبارة إلى مدن رئيسية بالخليج.

وأكد أنه يمكن بدء تشغيل الخدمة على الفور؛ حيث تتوفر البنية التحتية المناسبة لهذه الخدمة بالفعل، كما أن الشركة لديها محطة مخصصة للسفن السياحية في ميناء زايد بالقرب من مدينة أبوظبي.

وأضاف أن الزائرين من دول مثل السعودية والكويت وباقي دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، يأتون، خصوصًا خلال الأعياد، جوًا أو برًا قاطعين مسافات طويلة، بينما ستوفر العبارات خدمة سريعة ومريحة، لنقل الركاب ومساعدتهم، وخاصة العائلات.

وعوَّل الشامسي على خدمة العبارة في جذب المزيد من السياح من أجزاء أخرى من العالم، إضافة إلى تخفيف الضغط على الطرق وحركة النقل الجوي، ونقاط التفتيش الحدودية.

وبناء على إحصائيات رسمية، يزور الإمارات، حوالي ثلاثة ملايين شخص وأكثر من مليون سيارة تعبر الحدود من “الغويفات” في المنطقة الغربية من أبوظبي بين الإمارات والسعودية كل عام، معظمهم بغرض التسوق

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *