الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 12:18

مفوضية اللاجئين: 50 ألف نازح سوري جديد في لبنان خلال يناير الماضي

اعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم عن تسجيل وصول 50 ألف نازح سوري جديد الى لبنان خلال الشهر الماضي ليرتفع بذلك اجمالي عدد النازحين السوريين في لبنان الى 902 الف نازح.

واشارت المفوضية في تقرير شهري الى ان 854 ألفا من هؤلاء النازحين تم تسجيلهم فيما ينتظر 47 ألفا آخرين دورهم للتسجيل الرسمي لدى المفوضية ليتمكنوا من الحصول على المساعدات الانسانية بطريقة منتظمة.

واشار التقرير الى ان النازحين موزعون على مختلف المناطق اللبنانية حيث يحتضن الشمال 249 ألفا و493 نازحا ويحتضن البقاع 288 ألفا و956 نازحا كما تحتضن بيروت وجبل لبنان 206 آلاف و393 نازحا والجنوب 109 آلاف و510 نازحين .

واوضح ان المفوضية قدمت الرعاية الصحية والدعم النفسي لأكثر من 200 من الناجين من العنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس خلال يناير الماضي كما ان 45 ألف نازح حصلوا على الرعاية الصحية الاولية بما في ذلك المشاورات والعلاجات والاحالات والادوية والتطعيم قبل الولادة والرعاية بعد الولادة خلال الشهر نفسه.

وكشف التقرير عن انه تم تحديد عشر حالات لأطفال لا تزيد أعمارهم على خمس سنوات يعانون من سوء التغذية .

واشار التقرير إلى أن اكثر من 627 الف نازح استفادوا من المساعدات الغذائية التي يقدمها برنامج الاغذية العالمي بقيمة 30 دولارا للفرد الواحد في الشهر.

وذكر ان اكثر من 58 ألف نازح استفادوا هذا الشهر من انواع مختلفة من المأوى وتشمل مبالغ نقدية لتغطية تكاليف الايجارات ومساعدات مالية للأسر المضيفة واعادة تأهيل بعض المساكن الجماعية.

واشار الى ان اكثر من 70 الف نازح فلسطيني استفادوا على مدار الاشهر الماضية من المساعدات النقدية للمأوى من قبل وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).

ويقوم العديد من الناشطين من اهل الخير والجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية بتقديم المساعدات الانسانية للنازحين السوريين في تركيا والاردن ومنها جمعية الهلال الاحمر الكويتي وبيت الزكاة وجمعية الرحمة العالمية والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وجمعية الاصلاح الاجتماعي واحياء التراث الاسلامي وغيرها من الجمعيات الخيرية الناشطة في هذا المجال.

يذكر ان المؤتمر الدولي الثاني للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا الذي استضافته الكويت منتصف يناير الماضي خرج بتعهدات بلغت نحو 4ر2 مليار دولار لدعم الشعب السوري.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *