الأربعاء 23 مايو 2018 - 12:10

الزلزلة: احنا نبذر في مواقع غلط.. جزء منها الدعم اللي يصير للمواد التموينية

 

قال النائب الدكتور يوسف الزلزلة خلال ندوة جماهيرية احنا نبذر في مواقع غلط.. جزء منها الدعم اللي يصير للمواد التموينية.. نسبة كبيرة من التموين يضيع ويذهب الى غير المستحقين ويباع.. ليش لأن ليس هناك عملية تنظيم لهذا الدعم.

يعطى للمحتاج وغير المحتاج وهذا غير صحيح. الدعومات اللي قايمة على الديزل والغاز.

كميات كبيرة منها تباع في السوق السوداء واحنا ما نستفيد منها.. وقود الطائرات اللي نعطيه باسعار زهيدة لشركات هي قادعة تربح هذا يروح من جيوبنا احنا.. هذا يحتاج اعادة نظر.

هناك موارد صرف كبيرة جدا تصير ما نستفيد منها وتستفيد منها جهات محددة.. الكهرباء اللي يصرفه المواطنون نسبته اقل بكثير من نسبة اللي يصرف في العقارات والمجمعات الكبيرة. الدعم يجب ان يخفف على الجهات اللي تستفيد من هذا الدعم غير ما يكون في مردود على الدولة.. يجب اعادة النظر في قضايا الدعم حتى يعطى الدعم لمستحقيه. بس هناك فكرة لدراسة الوضع للسنة اللي بعدها.

هذا اذا بيصير لا تخلونا على الناس اللي ما يستخدمون الدعم بهذا الحجم..  سيارات المواطنين ومدى استهلاكهم من البنزين اقل بكثير من النسبة اللي يستخدمها اشخاص اخرون.

يجب ان نعرف من وين ناخذها..  اؤكد ما ذهب اليه الاخوان في وزارة المالية البنزين والديزل.. ترى حتى اللي بيصير الان اي قضية مرتبطة باي شيء مؤثر على المواطن لن يؤثر على المواطنين.

بس قطاع الصناعة وقطاع مردوده على الشيء اللي يمس المواطن يروحون ياخذونه من المخازن.

 

يقيم النائب د. يوسف الزلزلة رئيس لجنة تحديد وترتيب الأولويات بمجلس الأمة ندوة جماهيرية بعنوان “هبوط أسعار النفط” وأثرها على الإقتصاد الكويتي وإجراءات الحكومة الإحترازية وذلك بحضور معالي وزير النفط الدكتور علي العمير.

يوم الثلاثاء الموافق 16/12/2014 م في تمام الساعة 7.30 مساءا بديوان الزلزلة بالدسمة ق2 ش25 م1.

91f73c18-5b85-4576-b459-d80f7d625686

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *