الأحد 25 فبراير 2018 - 20:45

نواب كويتيون: ضرورة توحيد الجهود العربية للقضاء على “الارهاب”

أكد نواب بمجلس الأمة الكويتي اليوم الخميس أهمية توحيد الجهود العربية للقضاء على “الارهاب” والتطرف خاصة مع استمرار العمليات الارهابية التي تضرب بعض الدول العربية.

جاء ذلك في تصريحات متفرقة ادلى بها لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اعضاء في الوفد البرلماني الكويتي المشارك قي المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية المقرر عقده يوم السبت المقبل.

وأشاد عضو البرلمان العربي علي الدقباسي بحرص دولة الكويت على مؤازرة أشقائها من الدول العربية مشيرا في هذا الاطار الى المؤتمر المقبل للدول المانحة لاعمار الموصل وشمال العراق المقرر عقده في 12 من فبراير في الكويت فضلا عن الانشطة والفعاليات الكويتية المختلفة لدعم وتعزيز العمل العربي المشترك.

وأعرب عن أمله أن تمثل الوثيقة العربية الشاملة لمكافحة الارهاب “الرأي الشعبي العربي” الذي يتطلع الى الازدهار والتنمية مشددا على ضرورة تضافر الجهود للقضاء على “الارهاب المدعوم من أعداء الأمة”.

وقال الدقباسي ان “الارهابيين في طريقهم الى الزوال” مطالبا بضرورة دعم الجهود الوطنية في كافة الدول العربية للقضاء على “الارهاب”.

بدوره أكد عضو البرلمان العربي عسكر العنزي أهمية المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية والموضوعات التي يبحثها وعلى رأسها الوثيقة العربية الشاملة لمكافحة الارهاب.

وأضاف أن مكافحة الارهاب والتطرف أصبحت “متطلبا رسميا” داعيا النواب في المجالس والبرلمانات العربية الى تعزيز جهودهم والمساهمة في القضاء على هذه الظاهرة.

ومن جانبه قال عضو الشعبة البرلمانية الكويتية الحميدي السبيعي انه” لا توجد دولة في العالم لا تعانى من مشكلة الارهاب والفكر المتطرف” مؤكدا أهمية تضافر الجهود العربية والاقليمية والدولية لمواجهته والقضاء عليه.

وأكد السبيعي أهمية المؤتمر المذكور لاسيما أن “الارهاب” احد محاوره الرئيسية مبينا أن هذه “الآفه الخطيرة” أصبحت تشكل “هاجسا كبيرا” لدى دول العالم وليست مقصورة على الدول العربية فقط.

وأعرب عن أمله أن يخرج المؤتمر بوثيقة “شاملة متكاملة” يتم تطبيقها بسهولة في مكافحة الارهاب والفكر المتطرف.

وكانت اللجنة التحضيرية للاعداد للمؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية انتهت في اجتماعها اليوم من صياغة الوثيقة العربية الشاملة لمكافحة الارهاب تمهيدا لعرضها أمام المؤتمر يوم السبت المقبل.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *