الأربعاء 21 فبراير 2018 - 04:40

“وربة”: صفقة تمويل مشترك لصالح البنك الزراعي التركي ب236 مليون دولار

أعلن بنك وربة الكويتي اليوم الاثنين عن انجاز صفقة التمويل المشترك متعدد العملات بمبلغ 236 مليون دولار لصالح البنك الزراعي التشاركي التركي.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك شاهين الغانم في تصريح صحافي إن البنك قام بالمشاركة مع المصارف الأخرى بدوره كمدير الترتيب الرئيسي ومدير سجل الاكتتاب في هذا التمويل الذي انطلق في البداية بقيمة 160 مليون دولار.

وأضاف الغانم أنه بسبب الإقبال الشديد على الاكتتاب الذي فاق المتوقع ب 6ر1 مرة تم زيادة قيمته لتبلغ 236 مليون دولار أمريكي أي بنسبة زيادة قدرها 52 في المئة لافتا إلى أن حصة البنك منها تمثل 25 مليون دولار.

وأوضح أن التمويل قائم على أسس المرابحة ويتضمن عملتي الدولار الأمريكي واليورو وسوف يوظف بشكل رئيسي في عمليات تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتنويع الدخل لدى البنك الزراعي التشاركي التركي.

ولفت إلى أن مشاركة (وربة) في هذا التمويل تؤكد على نمو محفظة موجودات البنك ودليل على التزامه لمد جذور نموه وفق استراتيجيته التوسعية الرامية إلى دعم قطاع الصيرفة الاسلامية والقطاع الاقتصادي محليا واقليميا وعالميا في الأسواق الناشئة عبر انتقاء الفرص الاستثمارية المجدية.

وتعد هذه المشاركة الثانية لبنك وربة في ترتيب صفقة تمويل لصالح البنك الزراعي التشاركي التركي حيث ساهم في عام 2016 بصفقة تمويل مشترك متعدد العملات بمبلغ 155 مليون دولار أمريكي لصالح البنك.

يذكر أن بنك (وربة) تم انشاؤه بموجب مرسوم أميري ويعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية وتم تسجيله في سجل البنوك الاسلامية ببنك الكويت المركزي في أبريل 2010.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *