الجمعة 25 مايو 2018 - 06:16

“وزراء الخارجية العرب” يشكر الكويت على جهودها في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

(كونا) – قدم مجلس وزراء الخارجية العرب اليوم الخميس الدعم والتقدير للجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الكويت العضو العربي في مجلس الامن في متابعة تطورات القضية الفلسطينية والدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في قرار اصدره المجلس مساء اليوم الخميس بعنوان “مواجهة قيام الولايات المتحدة الامريكية بنقل سفارتها الى مدينة القدس المحتلة وتطورات الاوضاع وادانة الجرائم التي يقترفها الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين” وذلك في ختام اعمال دورته غير العادية.

وأوضح البيان أن جهود دولة الكويت في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني كان آخرها طلب عقد جلسة طارئة لمجلس الامن لبحث الجرائم الاسرائيلية ضد المتظاهرين المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة كما قدم المجلس شكره لجهود الكويت في تقديم مشروع قرار بشان تامين حماية دولية للمدنيين الفلسطينيين في الارض الفلسطينية المحتلة عام 1967 .

وكان الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي جدد في كلمته خلال ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الطارئ لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في دورته غير العادية تضامن دولة الكويت ووقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في الدفاع عن قضيته العادلة وحقوقه المشروعة بما في ذلك حقوقه التاريخية والثابتة في القدس والتي كفلتها قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

كما جدد موقف دولة الكويت الثابت في الدفاع عن قضية فلسطين باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى وذلك من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن ودعم جميع المقترحات الداعية الى تشكيل آلية تحقيق مستقلة بشأن هذه الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *