الخميس 24 مايو 2018 - 05:36

وزير الإعلام: الكويت تقف مع السعودية في مواجهة الهجمات الإرهابية

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أن “الكويت تقف الى جانب المملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً بدعم من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد”.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحافي أدلى به على هامش زيارته لمبنى الوكالة الوطنية للإعلام اليوم إن “المملكة العربية السعودية عصية على الإرهاب وإن ما تعرضت له حرمات الإسلام والمسجد النبوي أمر مستنكر وجبان”.
وشدد على ضرورة “مواجهة الهجمات الإرهابية الخسيسة”، داعيا الى “بذل المزيد من اليقظة والعمل المشترك من أجل التصدي لتلك الأعمال الدنيئة”.
وأشاد “بالدور الكبير لرجال الأمن والقوات المسلحة والحرس الوطني ورجال الإطفاء ووزارة الصحة وكل أجهزة الدولة التي تعمل في هذه الظروف من أجل خدمة وأمن البلد والمواطنين”.

وكان وزير الإعلام قام صباح اليوم بجولة ميدانية شملت وزارة الإعلام ووكالة الأنباء الكويتية شدد خلالها على «ضرورة الحرص على التميز بمصداقية الخبر وشفافيته ونزاهته وهي إحدى المضامين السامية لكلمة سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه بالعشر الأواخر من رمضان والتمسك بالمهنية الإعلامية والمسؤولية الوطنية في الوقت نفسه والتي تمثل قواعد أساسية للوحدة الوطنية والسياج الواقي لكويتنا الغالية ضد التحديات والمؤامرات».

وأوضح الوزير الحمود «أهمية استلهام وتطبيق المضامين السامية التي تفضل بها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الواردة في كلمة سموه الأخيرة بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان»، مشيراً الى أن كلمة سموه «تمثل خارطة طريق للنهوض بكويتنا الغالية والحفاظ عليها قوية في مواجهة كل التحديات والتطورات المحيطة بالمنطقة».

ونقل الشيخ سلمان الحمود خلال جولته التي رافقه فيها وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم تهاني وتبريكات سمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء بعيد الفطر السعيد لكل منتسبي وزارة الإعلام في مواقع عملهم.
وقال «إن دولة الكويت وقيادتها الحكيمة تعول كثيرا على القطاعات الشبابية في كل مرافق القطاعين الحكومي والخاص وتوليها كل سبل الدعم والرعاية باعتبارها قاطرة تنفيذ خطط التنمية الشاملة والمستدامة التي تستهدف رخاء واستقرار وأمن وأمان الوطن».

كما أكد «حرص الدولة ممثلة بالحكومة على توفير كل احتياجات قطاعات الإعلام لمواكبة التطور الحاصل في مجال صناعة الإعلام باستراتيجية طموحة وخطة ممنهجة تستند إلى رفع كفاءة وقدرات الكوادر الإعلامية والفنية الكويتية باعتماد خطة تدريب وتأهيل للكوادر الإعلامية والفنية لتطوير وتحديث البنية الأساسية للاستوديوهات ومحطات الإرسال التلفزيونية والإذاعية وتحقيق أعلى درجات التميز الإعلامي للارتقاء بمستوى الأداء الإعلامي والفني على أكمل وجه، وهو ما تؤكده النقلة النوعية المتميزة التي تشهدها القطاعات الإعلامية والهندسية بوزارة الإعلام حاليا».

وقد قام وزير الإعلام بجولة على استوديوهات التلفزيون والأخبار والإذاعة وصالات تحرير الأخبار العربية والأجنبية واطلع على كل التحديثات التي شهدتها للوقوف على أهم الإنجازات التي تمت في تلك القطاعات خلال الفترة الأخيرة، مشاركا منتسبي الوزارة فرحتهم بعيد الفطر السعيد والاستماع لمقترحاتهم.
ثم قام بزيارة مبنى الحرس الوطني بمقر وزارة الإعلام.
كما قام بزيارة الى مبنى وكالة الأنباء الكويتية لتقديم التهنئة بالعيد لكل العاملين بالوكالة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *