الخميس 17 أغسطس 2017 - 06:41

وزير التجارة: “المنتدى الاقتصادي العالمي” فرصة لمواجهة التحديات

قال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة الكويتي خالد الروضان اليوم الخميس ان المشاركة المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا فرصة لمواجهة التحديات وتطوير القطاعات الاقتصادية والصناعية.

جاء ذلك في تصريح للروضان ادلى به عقب وصوله الى العاصمة الاردنية عمان لحضور اعمال (المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا 2017) الذي تبدأ اعماله في منطقة البحر الميت غدا الجمعة بمشاركة دولية واسعة.

واكد اهمية المنتدى العالمي بالنسبة للمنطقة ودوره في تعزيز بناء اقتصاد شامل يعتمد على التنافسية والمنافسة في مواجهة التكتلات الاقتصادية الاخرى من خلال ما سيتم مناقشته في جلسات متخصصة وورش عمل ستعقد على مدى ثلاثة ايام بحضور نخب اقتصادية وسياسية عالمية.

ولفت الى ان الوقت قد حان لخلق فرص عمل جديدة في الاقتصاد العربي وتحقيق الاستدامة المبنية على الاستقرار المالي والاعتماد على الذات موضحا ان الاقتصاد العربي بات يواجه الكثير من التحديات لاسيما الصناعية منها.

واوضح في هذا الصدد ضرورة تطوير قطاعي الصناعة والانتاج العربيين بمختلف ابعادهما والارتقاء بهما الى مستويات متقدمة مشيرا الى ان بعض اقطار العالم العربي لديها “بوادر نهضة صناعية تبشر بالخير”.

ويهدف المنتدى الذي تستضيف الاردن اعماله للمرة التاسعة منذ عام 2003 تحت شعار (تمكين تحول الاجيال) الى توفير منصة تساهم ايجابيا في تشكيل مستقبل المنطقة ومواجهة التحديات من خلال التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ومن ابرز محاور المنتدى التي سيتم مناقشتها على مدى ثلاثة ايام (تمكين الابتكار) و (الريادية خلال الثورة الصناعية الرابعة) و (بناء اقتصادات شاملة) و (دعم الجهود الانسانية) و (الحوار الدبلوماسي).

يذكر ان المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا امتداد للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه مدينة (دافوس) السويسرية سنويا منذ عام 1971 حيث يعتبر المنتدى غير الحكومي منصة لتلاقي النخب العالمية وممثلي الشركات والحكومات بهدف بحث ومناقشة المشاكل الاقتصادية والسياسية وتبني الحلول لمواجهتها ضمن اطر ورؤى مشتركة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *