الاثنين 18 ديسمبر 2017 - 10:03

وزير الصحة: مزايدة “الضمان الصحي” للوافدين لا تزال قيد الدراسة

قال وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي اليوم الخميس ان الوزارة اتخذت كل الاجراءات القانونية والادارية المتبعة في عملية ارساء مزايدة (الضمان الصحي) للوافدين مؤكدا انه حتى الان “لم يتم توقيع أي عقد وان الموضوع لا يزال قيد الدراسة”.

وأوضح الحربي في تصريح للصحفيين على هامش افتتاح مركز (محمد علي محمد الدخان) التخصصي للعيون بمنطقة الشامية التابعة لمنطقة العاصمة الصحية انه لا وجود لاي ترسية أو توقيع عقود مع أي طرف حتى الان رغم وجود موافقة من ادارة نظم المشتريات بوزارة المالية.

وأشار إلى احالة العقد الى ادارة الفتوى والتشريع لمزيد من الدراسة مبينا ان (الفتوى والتشريع) عدلت عليه من خلال التنسيق مع (الصحة) لكن حتى الآن لم يحل موضوع العقد الى ديوان المحاسبة.
ولفت إلى ان الموضوع “مزايدة وليس مناقصة” مبينا انه حتى الان ما زال موضوع العقد مجرد دراسة عروض.

وكان الحربي ألقى كلمة بمناسبة افتتاح المركز قال فيها ان برنامج عمل الوزارة للمرحلة المقبلة حافل بالعديد من المشاريع الانشائية والتطويرية منها افتتاح عدد من مراكز الرعاية الصحية الاولية والتخصصية في مختلف المناطق الصحية لاسيما السالمية والقرين.

وأفاد بان مركز (الدخان للعيون) الصحي الذي تبلغ مساحته الاجمالية 5083 مترا مربعا يعد اضافة جديدة لمنظومة الرعاية الصحية الاولية المتوافقة مع معايير الجودة والمواصفات العالمية بتكلفة مالية بلغت مليون دينار كويتي.

واستعرض الخدمات الصحية التي يقدمها المركز المكون من ثلاثة ادوار إذ يشمل الدور الارضي سبع غرف لفحص عيون البالغين وغرفتين لفحص عيون الاطفال فضلا عن وجود صيدلية وصالات انتظار للمراجعين.

وأضاف ان الدور الاول للمركز يضم قسم المختبرات وقاعة محاضرات وصالات انتظار في حين يتكون الدور الثاني من غرفتي عمليات وغرفتي تخدير وغرفة افاقة الى جانب غرف التحضير وقسم التعقيم وصالات الانتظار.

وبين انه تم تزويد المبنى بغازات طبية ومصاعد ومولدات كهرباء ومستلزمات الخدمات إلى جانب تجهيزه بشبكة متكاملة للحاسب الالي بما يخدم الملف الالكتروني للمرضى ونظم المعلومات.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *