الاثنين 20 فبراير 2017 - 21:01

وصول السيسي المحكمة الدستورية لحلف اليمين الدستورية

وصلت المروحية التي تقل الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي إلى المحكمة الدستورية، حيث هبطت بمهبط طائرات مستشفى المعادي، قبيل حلفه يمين توليه منصب رئاسة الجمهورية بالمحكمة.

وأغلقت قوات من الجيش والشرطة طريق كورنيش المعادي، صباح الأحد، لتأمين محيط المحكمة الدستورية قبيل حلف الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي، يمين توليه رئاسة الجمهورية.

وأجرت قوات التأمين تحويلات مرورية، حيث تم تغيير خطوط السير إلى طريقي «مصر ـ أسوان»، الزراعي، و«الأوتوستراد»، حتى الثانية عشرة والنصف ظهرًا.

وانتشرت قوات من الحرس الجمهوري بمحيط مهبط الطائرات أمام مستشفى المعادي، لتأمين وصول السيسي.. فيما وصل قضاة المحكمة الدستورية قبل قليل إلى المحكمة.. وحلقت حلقت مروحيات للشرطة على ارتفاع منخفض، وألقت صورًا للمشير السيسي.

ويأتي تحليق المروحيات ضمن غطاء جوي لتأمين مراسم حلف اليمين، الذي سيؤديه المشير عبد الفتاح السيسي في العاشرة والنصف من صباح الأحد، فيما انتشرت قوات من الجيش والشرطة بمحيط المحكمة

وأفاد بيان لمؤسسة الرئاسة أن السيسي سيتوجه عقب أداء اليمين الدستورية إلى قصر الاتحادية، ومع وصول الموكب الرئاسي ستطلق مدفعية السلام إحدى وعشرين طلقة، ويؤدي حرس الشرف التحية، التي سيليها عزف السلام الوطني، ثم سيستقبله منصور، لدى سلم القصر لتحيته.

وأوضح البيان أن السيسي سيستقبل بعد ذلك ملوك ورؤساء الدول والحكومات والبرلمانات، ورؤساء الوفود المشاركين في مراسم تسليم السلطة.

ومن المقرر أن يلقي منصور كلمة تعقبها كلمة للسيسي، ثم يقومان بالتوقيع على وثيقة تسليم السلطة، التي تعد الأولى من نوعها في التاريخ السياسي المصري.. ويتوقع أن يشهد الحفل حضورًا دوليًا مكثفا ومتنوعًا.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *