الاثنين 21 مايو 2018 - 10:02

وضع حجر الاساس للمركز الطبي الكويتي في “الرامة” شمالي لبنان

وضع ممثل سفارة الكويت لدى لبنان الملحق الدبلوماسي احمد السبتي اليوم حجر الاساس لمشروع المركز الطبي الكويتي في بلدة الرامة (عكار) شمال لبنان بتكلفة تبلغ مليون دولار.

واكد السبتي وقوف دولة الكويت الى جانب لبنان ودعمها له في انشاء مثل هذه الصروح الطبية في مختلف المناطق اللبنانية.

وقال السبتي ان خطوة انشاء المركز الطبي الكويتي من شأنها ان تحسن الاوضاع الصحية للمواطنين وسكان المنطقة.

واعرب عن حرص دولة الكويت على المشاركة الفعالة في مختلف المشاريع التنموية في لبنان ايمانا منها بتحقيق روح التكافل والتواصل لافتا الى ان هذه المساهمات التي تقدمها الكويت تعكس عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جهته قال رئيس بلدية الرامة خالد البدوي ان المركز الطبي الذي تبرعت به دولة الكويت سيخدم العديد من سكان المنطقة وسيكون له دور كبير وفعال في مساعدة المرضى وتقديم افضل الخدمات الطبية لهم.

واعرب البدوي عن شكره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على كل ما قدمته وتقدمه للبنان مؤكدا ان الكويت بلد معطاء وسباق في مد يد العون وتقديم الاعمال الخيرية للبنان وغيره من الدول.

وحضر حفل وضع حجر الاساس العديد من مسؤولي المنطقة ووفود طبية وشخصيات دينية واجتماعية.

يذكر ان الكويت ممثلة بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قامت ببناء 13 صرحا صحيا في مختلف المناطق اللبنانية من بينها مستشفى النبطية وتنورين وراشيا ومستشفى سير الضنية وميس الجبل اضافة الى مراكز صحية في حمانا وقرطبة والسكسكية ودير الأحمر وشمسطار والنبي شيت وبر الياس.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *