الاثنين 23 أكتوبر 2017 - 18:29

الكويت تقرض البحرين 136 مليون دولار لتوسعة محطة للصرف الصحي

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية مع البحرين هنا اليوم اتفاقية مشروع بقيمة 136 مليون دولار للاسهام في تمويل المرحلة الرابعة من توسعة محطة (توبلي) للصرف الصحي.
ووقع الاتفاقية عن الصندوق المدير العام عبدالوهاب البدر وعن البحرين وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد ال خليفة وذلك على هامش الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات والصناديق ووزراء المالية العرب المنعقدة حاليا بتونس.
وقال الصندوق الكويتي للتنمية في بيان ان تقديم هذه المنحة لمملكة البحرين يأتي في إطار برنامج دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتنمية دول المجلس.
كما تندرج اتفاقية اليوم ضمن الاتفاقية الاطارية الموقعة بين حكومة البحرين والصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية في سبتمبر 2012 بشأن إستغلال المنحة التي خصصتها حكومة دولة الكويت بقيمة 5ر2 مليار دولار لتمويل مشاريع إنمائية في مملكة البحرين.
وأوضح البيان أن مشروع المرحلة الرابعة لتوسيع محطة (توبلي) للصرف الصحفي يهدف الى الاسهام في دعم التنمية الإقتصادية والإجتماعية في البحرين من خلال تحسين كفاءة المحطة ونوعية المخرجات والحد من المخاطر البيئية الناتجة عن تصريف مياه المحطة إلى خليج (توبلي).
وقال أن التكاليف الاجمالية لهذا المشروع تقدر بحوالي 94 مليون دينار بحريني أي ما يعادل 250 مليون دولار يغطي المبلغ المخصص من منحة دولة الكويت وقدره 136 مليون دولار نحو 4ر54 بالمئة منها.
وأكد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بهذه المناسبة أنه بتقديم هذه المنحة الاخيرة يكون الصندوق قد وقع ما قيمته 437ر1 مليار دولار أي ما يعادل حوالي 5ر57 بالمئة من إجمالي حصة دولة الكويت المخصصة من البرنامج لمملكة البحرين.
وأضاف أنه سبق له أن قدم للبحرين 17 قرضا بقيمة نحو 162 مليون دينار كويتي أي ما يعادل 8ر550 مليون دولار الى جانب تقديم 12 منحة بقيمة اجمالية بنحو 8ر33 مليون دينار كويتي أي ما يعادل 115 مليون دولار لتمويل مشاريع في قطاعات التعليم والصحة والزراعة في البحرين.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *