الاثنين 18 يونيو 2018 - 18:39

150 إعلاميا من دول العالم لتغطية انتخابات أمة 2016

قال مدير ادارة اعلام دول اوروبا والاميركتين في قطاع الاعلام الخارجي بوزارة الاعلام محمد حسن البداح ان الوزارة ممثلة بإدارة الإعلام الخارجي استعدت لاستضافة نحو 150 اعلاميا من دول العالم لتغطية الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر اجراؤها في 26 نوفمبر الجاري.

واضاف البداح الذي يرأس لجنة الانتخابات في وزارة الاعلام في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد انه تم كذلك دعوة العديد من القنوات الاخبارية العربية والعالمية ومنها قناة (سي ان ان) و(العربية) و(سكاي نيوز) اضافة الى العديد من الصحف المرموقة لتغطية الانتخابات.

ولفت الى انه تم تجهيز مركز اعلامي متكامل في فندق (الشيراتون) يضم كل ما يحتاج اليه الاعلاميون ويسهل مهمتهم وتغطيتهم لهذا الحدث الديمقراطي.

وذكر ان الوزارة اعدت برنامجا خاصا للاعلاميين الضيوف ما بين 21 و27 نوفمبر يشمل زيارة عدد من معالم الكويت كمركز جابر الاحمد الثقافي ودار الآثار الاسلامية اضافة الى جولة على مراكز الاقتراع يوم الانتخابات.

وافاد بان جدول زيارات الاعلاميين يشمل ايضا مجلس الامة الكويتي للتعرف على دور المجلس والاطلاع على طبيعة عمل النواب والحياة البرلمانية في الكويت اضافة الى عدد من الندوات للمرشحين وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية الكويتية.

واوضح ان الهدف من هذه الزيارات تسليط الضوء على الفعاليات التي تقوم بها الكويت في المجالين الانساني والثقافي كونها عاصمة للثقافة الاسلامية لعام 2016 ومركزا عالميا للعمل الانساني بالاضافة الى تسمية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائدا للعمل الانساني.

وقال البداح ان وزارة الاعلام ستقوم بتخصيص استوديو للبث التلفزيوني وآخر للبث الاذاعي لنقل وقائع الانتخابات كاملة بشكل مباشر بالاضافة الى اجراء مقابلات مع بعض الاعلاميين المشاركين لاخذ ارائهم حول مجرياتها.

وبين انه سيتم كذلك توفير خدمة الترجمة الفورية لغير الناطقين باللغة العربية وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة لابراز الارث السياسي والبرلماني والثقافي الكويتي للعالم الخارجي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *