الأحد 22 أكتوبر 2017 - 04:10

3.5 مليون كوري شمالي طلبوا الالتحاق بالجيش لقتال أمريكا

ذكر تقرير إخباري اليوم السبت، أن ما يقرب من 3.5 مليون من الشباب والجنود المتقاعدين في كوريا الشمالية قدموا طلباً للانخراط أو إعادة الانخراط في الجيش للانتقام من الولايات المتحدة بسبب العقوبات الاقتصادية الأخيرة التي أقرها مجلس الأمن الدولي.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن صحيفة “رودونغ سينمون”، وهي صحيفة حزب العمال في كوريا الشمالية ، قولها أن 3.475 مليون شخص، من بينهم طلاب وعمال شباب وجنود متقاعدون، طلبوا الانضمام أو العودة إلى الجيش لمدة 3 أيام، بعد أن حذرت الحكومة من الانتقام من الولايات المتحدة في 7 من الشهر الجاري لدعمها لعقوبات مجلس الأمن الدولي الجديدة.

وصوت مجلس الأمن الدولي بالإجماع على فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية عقب تجربتين للصواريخ الباليستية العابرة للقارات في يوليو مما دفع بيونغ يانغ إلى التحذير من “إجراء شديد لتحقيق العدالة” ضد الولايات المتحدة وضربة صاروخية حول أراضي غوام الأمريكية.

من جانبه، حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أنه في حالة قيام كيم جونغ أون رئيس كوريا الشمالية بمهاجمة الجزيرة الكائنة في المحيط الهادي، والتي يوجد بها قاعدة عسكرية أمريكية ويقيم فيها نحو 160 ألف شخص، فإنه “سيندم على ذلك حقيقة، كما أنه سيشعر بهذا الندم سريعاً”.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *