الأحد 22 أبريل 2018 - 05:55

العجمي: نعمل على نشر ثقافة التسامح والتعايش

أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية نايف العجمي أن وزارة الأوقاف تشرفت بالرعاية الكريمة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للمؤتمر الثالث “السابقون الأولون ومكانتهم لدى المسلمين”، والذي سينطلق في 11 مارس المقبل ويستمر الى 13 من نفس الشهر تحت شعار “عصر الخلافة الراشدة”.

وأوضح العجمي في تصريح صحفي أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تهدف من إقامة المؤتمر، التأكيد على نشر ثقافة التسامح والتعايش على هدى الآل والأصحاب وذلك من خلال التعريف بمآثر الآل والأصحاب ومناقبهم وأدوارهم الحضارية وإيضاح المنهج الوسطي في التعامل مع النصوص المتعلقة بالآل والأصحاب.

وتابع أن الوزارة وضعت عدة محاور ستسلط الضوء من خلالها على سيرة الخلفاء الراشدين والآل والأصحاب والتحديات والفتن التي واجهتهم وكيفية تمكنوا من مواجهتها، وذلك بهدف استنباط الدروس والعبر والاستفادة منها.

وبيّن العجمي أن المؤتمر سينعقد على مدى ثلاثة أيام تقيم خلالها وزارة الأوقاف العديد من الجلسات وورش العمل التي ستناقش مواضيع مهمة جداً في حياة النبي صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين والآل والأصحاب وعلاقتهم مع النبي صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى استعراض مفهوم الخلافة الراشدة ومقومات النظام السياسي وملامح وآثار الدور الحضاري في الخلافة الراشدة.

ودعا العجمي كافة المفكرين والمتخصصين ورجال وطلبة العلم والمشايخ إلى المشاركة في الحضور بجلسات المؤتمر، وذلك بهدف الاستفادة من المواضيع والأسئلة التي ستطرح حتى تعم الفائدة وتتحقق الأهداف المرجوة من إقامة هذا المؤتمر.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *