الأحد 27 مايو 2018 - 10:53

المالكي يتهم دولة خليجية بدعم “داعش” في العراق

اتهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، في مقابلة تلفزيونية بثت مساء اليوم ،دولة خليجية،  من دون أن يسميها، بدعم تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام “في بلاده” على خلفية طائفية”.

وقال المالكي في مقابلة مع قناة “العراقية” الحكومية، أن “بعض الدول لا تريد داعش، وبالذات على أراضيها لكنها تريد داعش في العراق”، مضيفا “أصدروا أحكاما مؤخرا لمن يقاتل أو ينتسب إلى داعش، لكنهم في العراق يريدون داعش على خلفية طائفية”.

وتابع رئيس الوزراء، الذي يحكم البلاد منذ العام 2006 والمدعوم من طهران وواشنطن “نعرف تفاصيل داعش وارتباطاتها الخارجية وارتباطات الدول بها والأموال التي تأتي إليها”.

وكان المالكي اتهم في أكثر من مناسبة دولا مجاورة لم يسمها بتمويل أعمال العنف اليومية في بلاده ودعم تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” المعروف اختصارا باسم “داعش”، والذي يشن هجمات متواصلة تستهدف خصوصا قوات الأمن.

ورأى المالكي في مقابلته التلفزيونية مساء الخميس، أن ما يشهده العراق من تصاعد في أعمال العنف “جزء من حركة الإرهاب في المنطقة”، موضحا أن “الإرهاب شبكة مترابطة، ما يحدث في سوريا يحدث في العراق، وما يحدث في لبنان يحدث في سوريا والعراق”.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *