الثلاثاء 22 مايو 2018 - 18:57

“محطة الزور” تحصل على الجائزة الثانية لصفقة العام في تحلية المياه

حصلت محطة الزور الشمالية لتحلية المياه وتوليد الكهرباء على الجائزة العالمية الثانية لصفقة العام في تحلية المياه في المؤتمر العالمي لقمة المياه في باريس حيث قامت رئيسة ليبيريا ايلين جونسون بتوزيع الجوائز على الفائزين في عدة جوائز منها محطة العام لتحلية المياه، شركة العام لتحلية المياه، شركة مياه العام، شركة العام لتكنولوجيا المياه.

وقد تم اختيار محطة الزور الشمالية لتحلية المياه وتوليد الكهرباء للاسباب الآتية:

-1 نجاح المشروع يؤكد التزام الكويت بنجاح نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وعلى الرغم من المعارضة السياسية والمطالب التشريعية باكتتاب اولي مبكر لشركة المشروع وعمر العقد بـ40 سنة، فقد تم التوقيع على الاتفاق الخاص بالمشروع.

-2 ان نجاح تمويل مشروع الزور ضمن المشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص يعني ان الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات يمكن ان يواصل انشطته بوتيرة متسارعة المشروعات الطموحة في البنية التحتية.

-3 على الرغم من الطبيعة الدولية للصفقة فإن الاجهزة الكويتية سوف تلعب دورا مهما كمقاولين وكمانحي قروض وسوف يحقق المشروع العديد من المزايا للاقتصاد عن طريق مشاركة بنك الكويت الوطني كأهم مانح تجاري للقروض بالاضافة الى منح توزيعات ارباح على المستثمرين في الكويت عن طريق المشاركة في توزيع الاسهم.

-4 تعتبر الصفقة اهم خطوة للامام في الكويت بالنسبة للابداع المالي أو ايفاء مطالب الظروف المليئة بالتحديات.

ومما يذكر ان مشروع فيكتوريا لتحلية المياه في استراليا حصل على الجائزة الاولى لصفقة العام في تحلية المياه.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *