الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 15:11

رئيس إقليم كردستان العراقى: الدولة الكردية المستقلة قادمة لا محالة

قال مسعود برزانى رئيس إقليم “كردستان العراق” إن الدولة الكردية المستقلة قادمة لا محالة ، معتبرا أن إعلان الاستقلال هو حق طبيعى للأكراد.

وأضاف بارزانى ـ فى مقابلة خاصة مع قناة “سكاى نيوز عربية” الإخبارية اليوم السبت ـ “لا أحد يستطيع أن يمنعنا من إعلان الاستقلال لأنه حقنا الطبيعى ، لكننا نريد أن يتم كل شيء عبر الحوار ، ونحن لا نريد أن ندخل فى صراعات دموية مع أى جهة ، لكن مسألة الاستقلال هى حق للشعب الكردى ولا يجب التعامل معها وكأنها تهمة تلاحقنا”.

وتابع ” إن وحدة العراق أضحت أمرا افتراضيا ، فالدولة العراقية فقدت السيطرة على مختلف المحافظات ، والحكومة المركزية ليس لها سلطة على أغلب مناطق العراق”.

وقال بارزانى ” إن الأمر يتجاوز الحدود العراقية، فالتطورات التى تشهدها المنطقة جاءت لتصحح اتفاقات دولية وإقليمية ولتجاوز أخطاء جسيمة فى رسم حدود البلدان والأقاليم، منذ خطة “سايكس بيكو”

ومن جهته ، قال عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون بالعراق ” إن تصريحات رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزانى ليست إلا أماني” ، وأضاف ” فى مقابلة مع قناة “سكاى نيوز عربية “لن تجد هذه النزعات صدى إقليميا أو دوليا، هى مجرد أمنيات لن تتحقق إلا بالدماء ، فالدولة الكردية المزمع إنشاؤها تخالف الدستور العراقى جملة وتفصيلا”.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *