الأحد 27 مايو 2018 - 10:56

42867 طالبا وطالبة يقدمون الأحد المقبل اختبارات الثانوية العامة

(كونا) – يقدم 42867 طالبا وطالبة في التعليم العام ومدارس التربية الخاصة والتعليم الديني والمنازل الاحد المقبل اختبارات نهاية الفترة الدراسية الثانية للصف ال12.

وقالت وكيلة وزارة التربية للتعليم العام بدرية الكندري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الوزارة اتخذت كافة الاستعدادات لاستقبال الأبناء لأداء اختبارات الثانوية العامة وتم تشكيل لجان للاشراف على هذه الاختبارات بقيادة مدراء المدارس.

وأضافت انه “لم يتم اعفاء اي مدير عن تلك اللجان” مؤكدة ثقة الوزارة الكبيرة بمديري ومديرات المدارس وبأنهم “اهل للمسؤولية التي اوكلت لهم في قيادة الميدان”.
واوضحت ان هناك بعض المدراء قدموا اعتذارهم عن العمل في اللجان ويرغبون في البقاء بمدارسهم حيث “لا يمكن تجاهل رأيهم” لافتا الى انه لا يمكن تجاهل ما قام به مدراء المدارس طوال العام الدراسي من جهود جبارة للمحافظة على سير العملية التعليمية.

وأكدت الكندري الحرص على تطبيق لائحة الغش التي تم إقرارها مؤخرا خلال اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي وعدم التهاون أو التساهل بهذا الجانب مع التركيز على تقديم الاختبار المريح وعدم إرباك الطلبة.

وأشارت الكندري الى ضرورة أن تسير العملية وفق الخطة الموضوعة من قبل قطاع التعليم العام مع تهيئة الأجواء المناسبة للطلبة والطالبات لأداء الاختبارات.

وقالت انه تم وضع كل المستجدات التربوية فيما يتعلق باللوائح والقرارات المنظمة في مداخل المدارس للاطلاع عليها من قبل الأبناء إضافة الى التأكيد على عدم السماح بالغش ومحاربته وتطبيق اللائحة حفاظا على الطالب المجتهد وحفظ حقوقه قبل محاسبة الطالب الذي يخل بالنظم واللوائح.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *