السبت 22 يوليو 2017 - 01:33

9 ملايين دينار صافي ارباح “القرين” خلال 2013

أعلنت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية تحقيق أرباح قدرها تسعة ملايين دينار كويتي (32 مليون دولار امريكي) للأشهر التسعة الأولى من السنة المالية 2013/2014.

واوضحت القرين في بيان صحافي اليوم انه مقارنة بصافي الأرباح خلال الفترة المقابلة من العام الماضي والبالغة اربعة ملايين دينار كويتي (13 مليون دولار امريكي) فان هناك زيادة في ارباح هذه السنة بقيمة خمسة ملايين دينار (19 مليون دولار امريكي) أو ما يمثل نسبة 143 في المئة وصافي ربحية 41ر8 فلس للسهم الواحد (9ر2 سنت امريكي) مقابل 36ر3 فلس (2ر1 سنت امريكي) فلس خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

من جهته افاد رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح بان إجمالي الأصول ارتفع إلى 336 مليون دينار (189ر1 مليون دولار امريكي) كما في 31 ديسمبر2013 مقارنة بنحو 299 مليون دينار (058ر1 مليون دولار امريكي) كما في 31 مارس 2013 أي ما يعادل ارتفاعا نسبته 12 في المئة أو 37 مليون دينار كويتي (131 مليون دولار امريكي).

واضاف ان الاستثمارات في الشركات الزميلة كانت بنسبة 155 في المئة أي ما يعادل 76 مليون دينار كويتي (270 مليون دولار امريكي) نظرا للاستحواذ على حصة 29 في المئة من الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) وكذلك ارتفاع حصة شركة القرين من أرباح الشركة الكويتية للعطريات.

وبخصوص الخطط المستقبلية لشركة القرين أكد الشيخ مبارك تطلع الشركة للتوسع محليا وإقليميا في مجال البتروكيماويات بصفة خاصة وقطاع الصناعة بصفة عامة وذلك بالتعاون مع كبار المستشارين العالميين والبنوك الاستثمارية.

من جهته قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة سعدون علي ان الأرباح المحققة تخطت التوقعات بشكل كبير نظرا لارتفاع حصة شركة القرين من أرباح الشركات الزميلة وبالتحديد الشركة الكويتية للعطريات التي سجلت أرباحا جيدة لوصول منتجات استثماراتها إلى ذروة دورتها السعرية بالإضافة إلى حصة القرين من نتائج استثمارها الجديد في الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو).

يذكر ان شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية تأسست بموجب مرسوم أميري عام 2004 برأسمال قدره مئة وعشرة ملايين دينار كويتي وتولت شركة صناعة الكيماويات البترولية تأسيس شركة القرين في إطار المبادرة الاستراتيجية التي أطلقتها مؤسسة البترول الكويتية بهدف تشجيع القطاع الخاص على المشاركة بالمشاريع البتروكيماوية المهمة في الكويت. وتتخذ شركة القرين من الكويت مقرا لها وتشارك بالعديد من المشاريع في دولة الكويت وهي في بحث دائم عن الفرص الاستثمارية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي وذلك في إطار استراتيجيتها التوسعية على المدى البعيد وتملك شركة الصناعات المتحدة التي هي عضو في مجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) الحصة الكبرى في شركة القرين.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *