الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 07:23

أردوغان يتوعد باستئصال «أوكار الارهاب» شرق نهر الفرات في سوريا

«كونا»: توعد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الجمعة باستئصال «أوكار الارهاب» في شرق نهر الفرات بسوريا في وقت قريب.
وأعرب اردوغان في كلمة خلال حفل تخريج دفعة من الطلبة العسكريين بمدينة (اسبارطة) وسط تركيا عن الأمل في اقتلاع «اوكار الارهابيين» شرق الفرات بدعم من أفراد القوات الخاصة الخريجين.
وقال ان تركيا وجهت ضربة قوية لعناصر التنظيمات «الارهابية» بالبلاد مشيرا في ذلك الى فصل «الخونة» في الجيش بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة التي وقعت منتصف يوليو 2016.
وشهدت تركيا مساء 15 يوليو 2016 محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر من الجيش فيما اتهمت حكومة أنقرة ما تسميه منظمة (الكيان الموازي) التي يقودها فتح الله غولن المقيم بالولايات المتحدة بأنها وراء الانقلاب.
وعن الوضع الاقتصادي بتركيا قال اردوغان ان بلاده تواصل الحفاظ على الاستثمارات وتوسيع اقتصادها معتبرا ان تعرض بلاده لهجمات المضاربة الاقتصادية اخيرا لا يغير أنها في المركز ال13 من حيث القدرة الشرائية والمركز ال17 من حيث الدخل القومي في العالم.
وتسبب توتر العلاقات بين انقرة وواشنطن إلى تراجع الليرة التركية إلى مستوى قياسي أمام الدولار منتصف أغسطس الماضي وصل إلى 240ر7 ليرة بعد فرض الولايات المتحدة عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين على خلفية اعتقال القس الأمريكي أندرو برونسون في تركيا بتهمة دعم «الارهاب».

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *