الاثنين 20 أغسطس 2018 - 07:44

أستراليا: رئيس الحكومة يحظر العلاقات الجنسية بين الوزراء وموظفيهم

حظر رئيس الحكومة الأسترالية مالكوم تيرنبول العلاقات الجنسية بين الوزراء وموظفيهم، وذلك بعد اكتشاف إقامة نائبه، علاقةً خارج الزواج مع مستشارته الإعلامية.

وقال تيرنبول عن نائبه بارنابي جويس اليوم الخميس :”لقد ارتكب خطأً صادماً بإقامة علاقة مع شابة تعمل في مكتبه”.

واضطر السياسي المحافظ جويس للاعتذار علناً لزوجته وأسرته وناخبيه وشريكة حياته الجديدة الحامل فيكي كامبيون، في وقت سابق هذا الأسبوع بعد هجمات إعلامية.

وأجبرت التغطية الإعلامية والجدل العام تيرنبول على تعديل قواعد السلوك الوزارية.

وقال تيرنبول للصحافيين في كانبرا اليوم الخميس: “أضفت اليوم إلى المعايير لوضع نص واضح للغاية لا لبس فيه بأنه ينبغي على الوزراء، بصرف النظر عما إذا كانوا متزوجين أم غير متزوجين، عدم الارتباط بعلاقات جنسية مع أي من العاملين معهم”.

وأشار إلى أن “فعل ذلك سيمثل خرقاً للمعايير”.

ووصف تيرنبول العلاقة جنسية مع أحد العاملين بأنها “ممارسة سيئة للغاية في مكان العمل”، ولكنه لم يطلب من رئيس حزب “المواطنون” الشريك في ائتلاف الحكومة بارنابي جويس، الاستقالة.

وقال تيرنبول إن “بارنابي اعترف بخطئه وأسف لسلوكه، عليه التفكير في منصبه بوضوح، إنها أمور سيفكر فيها بارنابي”.

وكان جويس تعرض للانتقادات أيضاً بسبب قبوله شقة دون دفع إيجار قدمها له المليونير غريغ ماغواير، وأيضاً بسبب توفير وظيفة لشريكة حياته الجديدة كامبيون في مكتب وزير آخر.

وفي وقت سابق، مرر مجلس الشيوخ الأسترالي اقتراحاً يدعو لاستقالة جويس بسبب “الخرق الواضح للمعايير المطلوبة من الوزراء” أو أن يعزله من حزبه.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *