السبت 17 نوفمبر 2018 - 05:59

“إعادة الهيكلة”: حريصون على تدريب القوى العاملة بما يناسب سوق العمل

أكد برنامج إعادة ھیكلة القوى العاملة والجھاز التنفیذي للدولة الحرص على تدریب القوى العاملة الوطنیة وفق متطلبات سوق العمل وتقدیم حزمة من البرامج التدریبیة الملائمة لھم بالتعاون مع الجھات ذات العلاقة.

جاء ذلك في كلمة لنائب المدیر العام لشؤون القوى العاملة الوطنیة في البرنامج إیمان الأنصاري بمناسبة الاحتفال بتخریج وتوظیف 50 شابًّا كویتیًّا بالتعاون مع معھد الدراسات المصرفیة وبنك بوبیان.

وقالت الأنصاري إن برنامج إعادة الھیكلة یبذل جھودًا كبیرة لتشجیع وتھیئة الطلبة للانخراط في العمل بمؤسسات القطاع الخاص بغیة تحقیق الأھداف الوطنیة في التنمیة الاقتصادیة الكویتیة.

وأوضحت أن البرنامج حقق في مجال تدریب وتأھیل وتوظیف الشباب الكویتیین نجاحًا غیر مسبوق إذ أبرم عقودًا مع حوالي 35 مؤسسة في مختلف التخصصات لتدریب سبعة آلاف متدرب ومتدربة من الكویتیین.

وأعربت عن اعتزازھا بتنظیم (إعادة الھیكلة) أول مؤتمر للتدریب على مستوى الكویت تحت شعار (التعلیم المؤسسي) وإبرام عقد تدریب وتأھیل وتوظیف 50 شابًّا كویتیًّا من حملة المؤھلات الجامعیة والدبلوم في القطاع المصرفي والمالي.

من جانبه أشاد المدیر العام لمعھد الدراسات المصرفیة الدكتور یعقوب الرفاعي في كلمة مماثلة بدور برنامج إعادة الھیكلة والتعاون البناء والفاعل لإنجاح ھذه الدورات التدریبیة ودعم الشباب الكویتیین للعمل في مؤسسات القطاع الخاص ومنھا ھذه الدفعة للعمل في بنك بوبیان.

وأوضح أن ھذا البرنامج یأتي ضمن سلسلة من البرامج الناجحة التي قدمھا معھد الدراسات المصرفیة بالتعاون مع برنامج إعادة الھیكلة وبنك بوبیان والذي أدى بالفعل الى توظیف الخریجین في البنك.

بدوره رحب المدیر العام لمجموعة الموارد البشریة في بنك بوبیان عادل الحماد بخریجي ھذا البرنامج معربا عن سعادته بانضمامھم لأسرة البنك.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *