الخميس 13 ديسمبر 2018 - 16:58

«إيكوي بوليمرز» التابعة لـ«ايكويت» تطلق منتج «فيريديس 25» وفق المعايير الأوروبية للبلاستيك

«كونا»: اعلنت شركة (إيكوي بوليمرز) التابعة لمجموعة ايكويت للبتروكيماويات عن الاطلاق لمنتج (فيريديس 25) المبتكر والتي سيوفر فئة جديدة من مادة (تيريفثالات البولي إيثيلين) المستخدمة في إنتاج عبوات المشروبات والمنتجات التي تتطلب استخدام الحرارة لتشكيلها (التشكيل الحراري).
وقال الرئيس التنفيذي ل (ايكويت) الدكتور راميش راماجندران في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء أن تقنية (فيريديس 25) تعتمد على ان يكون منتج (تيريفثالات البولي إيثيلين) محتويا على ما نسبته 25 في المئة من مادة تيريفثالات البولي إيثيلين المعاد تدويرها كيميائيا كمادة وسيطة وهي أعلى نسبة تم تحقيقها حتى الآن.
ولفت الى انه من المنتظر ان يكون لهذا المنتج منافع كثيرة وأثر واضح وايجابي على البيئة وبالتالي سينعكس على المجتمع ككل حيث سينتج عنه ارتفاع نسب إعادة تدوير البلاستيك من خلال الطلب المتزايد على رقائق تيريفثالات البولي إيثيلين المعاد تدويرها.
وأشار الى ان تقنية (فيريديس 25) ستساهم في تعزيز تطبيق إرشادات استراتيجية البلاستيك المعتمدة وفقا للمعايير الأوروبية ومجموعة من الفوائد في المجالات الاقتصادية والصناعية إضافة إلى تقليل الحاجة إلى استخدام مادة تيريفثالات البولي إيثيلين الخام وزيادة تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 54 في المئة.
وحول تفاصيل تطور مشروع (فيريديس) افاد راميش بان شركة إيكوي بوليمرز كانت أطلقت في العام 2009 مشروعا باسم (فيريديس 10) وهي فئة من مادة تيريفثالات البولي إيثيلين تحتوي على ما يصل إلى 10 في المئة من مادة تيريفثالات البولي إيثيلين المعاد تدويرها.
ولفت الى ان مشروع (فيريديس) يتوافق مع اللوائح الأوروبية المتعلقة بالمواد البلاستيكية التي يتم استخدامها مع الأغذية وبالتالي يمكن استخدامها في إنتاج عبوات المشروبات وكذلك في المنتجات التي تتطلب استخدام الحرارة لتشكيلها (التشكيل الحراري).
وتابع راماجندران في عام 2016 بدأت كل من شركة إيكوي بوليمرز وكوكا كولا التعاون في (فيريديس 25) وهي فئة من مادة تيريفثالات البولي إيثيلين تحتوي على 25 في المئة من مواد تيريفثالات البولي إيثيلين المعاد تدويرها.
وأشار راميش الى ان مشروع (فيريديس 25) جاء كاستجابة من شركة إيكوي بوليمرز لمتطلبات الاقتصاد القائم على التدوير (عبر إعادة الاستخدام) للمفوضية الأوروبية والتي تتماشى مع المبادئ التوجيهية لاستراتيجية البلاستيك المعتمدة في اوروبا.
وحول تاريخ شركة إيكوي بوليمرز أوضح انها تأسست في العام 2004 لإنتاج وبيع مادة تيريفثالات البولي إيثيلين (بي إي تي) التي يتم استخدامها في تصنيع العبوات البلاستيكية وهي من الجهات المملوكة بنسبة 100 في المئة لشركة (أم إي جلوبال) التابعة بالكامل لشركة ايكويت كجزء من مجموعة ايكويت.
وبين ان شركة إيكوي بوليمرز تنتج مادة (تيريفثالات البولي إيثيلين) والتي هي عبارة عن مادة خام لتصنيع المواد البلاستيكية عالية الجودة وتستخدم في صناعة المنتجات البلاستيكية لإنتاج العبوات على وجه التحديد.
وقال ان من المواصفات التي تحرص عليها الشركة في هذا المنتج هي الشفافية والتي تضمن تقديم المنتج بالشكل الأمثل بالإضافة الى الخفة بالوزن ما يعني أن العملاء يحملون فقط وزن المشروب في حين أن وزن العبوة لا يكاد يذكر بالإضافة الى قوة هذه المادة وصلابتها بحيث تضمن الكفاءة والجودة والأمان واستحالة الكسر لمنتجات التغليف والتعبئة.
وأوضح ان شركة إيكوي بوليمرز تنتج ما يقارب 350 ألف طن متري سنويا من (تيريفثالات البولي إيثيلين) مؤكدا ان إيكوي بوليمرز تعد شركة رائدة في تقديم حلول مستدامة لصناعة البلاستيك وتحظى بالدعم الكامل من مجموعة ايكويت في توفير (فيريديس 25) كمنتج تجاري خلال الربع الرابع من 2019.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *