الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 06:59

ابل: دور كبير للبرلمان الكويتي في التنسيق وتقريب وجهات النظر

قال عضو الشعبة البرلمانية النائب الدكتور خليل عبدالله ابل ان دولة الكويت اصبحت تتبوأ مكانة مرموقة دوليا مؤكدا على الدور الكبير للبرلمان الكويتي في تحديد المسارات والتنسيق وتقريب وجهات النظر.
واضاف ان الاعتماد على الكويت في كثير من الامور وعلى البرلمان الكويتي ورئيس مجلس الامة مرزوق الغانم والاعضاء في الشعبة البرلمانية كل في لجنته امر يبعث على الفخر والاعتزاز ويرفع اسم دولة الكويت وشأن دولة صغيرة في هذا العالم الكبير. جاء ذلك في تصريح صحفي لأبل اليوم عقب مشاركته في اجتماع اللجنة الدائمة الثانية المعنية بالتنمية المستدامة والتمويل والتجارة ضمن اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 139 المنعقد حاليا في مدينة جنيف السويسرية.
وقال ان اجتماع اللجنة ناقش اهمية ودور التجارة العادلة والحرة والاستثمار في تحقيق اهداف التنمية المستدامة بالاضافة الى موضوع التغير المناخي واستخدام الطاقة المتجددة واثرها على التنمية المستدامة. وذكر ابل ان الاجتماع تضمن على عرض تقديمي من المختصين بهذا الشأن ومداخلة من البرلمان الكويتي تتعلق بمشاريع القرارات التي ستصدر من اللجنة.
واوضح ‹ابدينا رأينا في هذه المشاريع واهميتها والنقاط الرئيسية التي يجب ان يتضمنها مشروع القرار النهائي، وسوف تخرج مسودة للقرار سيتم مراجعتها ونعطي اراءنا كبرلمان كويتي في هذا الشأن›.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *