أهم الأخباررياضة عربية

“ابوظبي ستورمز” يفوز على “كويت ستارز” ويحرز لقب بطولة الأندية الخليجية لهوكي الجليد

(كونا) – أحرز فريق (ابوظبي ستورمز) الاماراتي لقب بطولة الاندية الخليجية الأولى للمحترفين لهوكي الجليد بعد فوزه على فريق (كويت ستارز) الكويتي بنتيجة (11 – 7) الذي حل ثانيا اليوم السبت في ختام البطولة التي استضافها نادي الألعاب الشتوية الكويتي.

وجاء تفوق الفريق الاماراتي في اشواط المباراة الثلاثة اذ تقدم في الشوط الاول بنتيجة (4 – 3) وواصل تقدمه في الثاني لينهيه متفوقا بنتيجة (8 – 4) قبل ان ينهي الشوط الثالث والمباراة اصالحه بنتيجة (11 – 7) ليحصد اللقب ويترك المركز الثاني لفريق (كويت ستارز).

ونا فريق (جدة) السعودي المركز الثالث عقب فوزه على فريق (عمان روكيز) بنتيجة (11 – 3) في مباراته الأخيرة محققا فوزه الثاني مقابل خسارتين فيما ودع الفريق العماني البطولة دون تحقيق اي فوز بالمرتبة الخامسة والأخيرة خلف فريق (البحرين) البحريني الذي جاء رابعا.

واكد نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة الكويتية الدكتور صقر الملا في تصريح للصحفيين عقب ختام البطولة ان اقامة البطولات التي تجمع الشباب الرياضي الخليجي تعد مكسبا مهما للرياضة الكويتية مثمنا دعم و رعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري للبطولة.

وقال الملا ان نادي الألعاب الشتوية الكويتي يعد من الأندية المتميزة ويملك رغبة جادة بتطوير ألعابه فضلا عن سعيه الى بناء جيل جديد من ممارسي هذه الرياضات.

واضاف ان الهيئة بقيادة مديرها العام الدكتور حمود فليطح لن تألوا جهدا في تقديم كل انواع الدعم لانجاح كل أنشطة هذا النادي المتميز.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي في تصريح مماثل ان البطولة ظهرت بمستوى فني كبير وسط مشاركة عدد من اللاعبين المحترفين اضافة الى العديد من المواهب الخليجية مهنئا الفرق الفائزة في البطولة.

واضاف العجمي أنه بصفته رئيسا للجنة التنظيمية الخليجية للرياضة الهوكي على الجليد فهو يحرص على نشر وتطوير هذه اللعبة في الخليج من خلال تنظيم البطولات سواء على مستوى المنتخبات أو الاندية مبديا إعجابه بكثير من اللاعبين الخليجيين ممن قدموا اداء جيدا بجانب المحترفين.

ولفت الى أنه وباقي رؤساء الاتحادات الخليجية للعبة حريصون على استمرار إقامة هذه البطولة بالتناوب بعد ان اثبتت نجاحها في أول نسخها معربا عن الشكر لجميع أعضاء اللجان العاملة في البطولة.

وتضمن حفل الختام تكريم المنتخبات الفائزة بالمراكز الثلاث الاولى وجائزة أفضل لاعب في البطولة التي ذهبت للاعب الفريق الاماراتي المحترف الروسي ارتون وافضل حارس مرمى بالبطولة وهو الاماراتي احمد الظاهري كما تم تكريم رؤساء الوفود الخليجية المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *