الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 08:32

اتساع رقعة المواجهات في الضفة الغربية

امتدت المواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الثلاثاء لتشمل مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس المحتلة تزامناً مع إحياء الذكرى الـ 70 لنكبة الشعب الفلسطيني واحتجاجاً على مجزرة الاحتلال التي أوقعت ما يزيد عن 60 شهيداً في قطاع غزة.

وتدور أعنف هذه المواجهات على المدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة حيث أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق والرصاص المعدني بعد قمع قوات الاحتلال لتظاهرة دعت لها القوى الوطنية واللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة.

وفي الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة تدور مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في مناطق باب الزاوية وبيت أمر وباب الزاوية، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الطواقم الطبية تحاول إنقاذ حياة مصابين بالرصاص الحي في منطقتي البطن والصدر.

وعلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة فلسطينية انطلقت من وسط المدينة احتجاجاً على افتتاح المستوطنة الأمريكية في القدس المحتلة، وإحياء للذكرى السبعين لنكبة الشعب الفلسطيني ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

وامتدت المواجهات إلى المدخل الجنوبي لمدينة أريحا شرق الضفة الغربية المحتلة، وقرب مصانع جيشوري على المدخل الغربي لمدينة طولكرم، وعلى مدخل مدينة قلقيلية المجاورة، في حين اشتعلت المواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة كفر قليل وقرب حاجز حوارة في نابلس.

وفي القدس المحتلة تدور مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدتي العيزرية وأبوديس شرق المدينة، فيما توقعت مصادر فلسطينية أن تزداد حدة المواجهات في ساعات ما بعد ظهر اليوم.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *