الاثنين 20 أغسطس 2018 - 15:20

اجتماع بشأن نفقات البحث عن “الماليزية”

أعلنت السلطات الأسترالية أن مسؤولين من أستراليا وماليزيا سيعقدون اجتماعا، الثلاثاء، لمناقشة المرحلة التالية من عمليات البحث عن الطائرة الماليزية التي فقدت في الثامن من مارس الماضي، خصوصا كلفة هذه العمليات غير المسبوقة.

وقال أنغوس هيوستن، الذي يتولى إدارة مركز تنسيق عمليات البحث المتمركز في أستراليا، إن كانبيرا خصصت نحو 89.9 مليون دولار أسترالي، حيث سيتم دفع ما قيمته 25 مليون دولار للجيش لعمليات البحث المرئية (بالطائرات أو السفن) التي قام بها”.

وقد خصص حوالي 60 مليون دولار أسترالي لعمليات البحث في الأعماق التي جرت بواسطة روبوت قام بتقصي منطقة في عمق المحيط الهندي حيث تم رصد إشارات تتطابق مع تلك التي تصدر عن الصندوقين الأسودين في الأسابيع الأولى من اختفاء الطائرة.

هذا ويصل نائب وزير الدفاع الماليزي عبد الرحيم بكري إلى كانبيرا لإجراء مناقشات مع السلطات الأسترالية. وصرح للصحف الاثنين أنه سيتم تقاسم النفقات بالتساوي بين بلده وأستراليا.

من جهته، ذكر وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين، أن كوالالمبور أنفقت حتى الآن 27.6 مليون رينغيت (6.34 ملايين دولار أميركي) بشكل محروقات ومواد غذائية للفرق التي شاركت في عمليات البحث.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *