أهم الأخباررياضة عربية

افتتاح نهائيات كأس أمم آسيا الـ 17 لكرة القدم في أبوظبي

افتتحت نهائيات كأس أمم آسيا الـ 17 لكرة القدم في استاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة الاماراتية ابوظبي، اليوم السبت، بتقديم أوبريت (زانها زايد) الذي عبر عن رسالة الامارات في التسامح والسلام والمحبة لجميع دول القارة الاسيوية والعالم.

وجسد الاوبريت لوحة فنية مميزة لمدة 13 دقيقة بمشاركة اكثر من 600 عارض اذ استعرض شعار (جمع قارة آسيا) من خلال قصة تميمة البطولة وهو الصقر (منصور) ليروي عشق الصقور في الامارات واهتمامها برياضات التراث العربي الاصيل الذي يعبر عن كرم الضيافة وحفاوة الترحيب والاستقبال وطيب الاقامة.

وشدا الفنانان الاماراتيان حسين الجسمي وعيضة المنهالي والفنانة بلقيس احمد بكلمات وانغام اغنية (زانها زايد) كما تضمن الحفل فقرات مختلفة ومجسمات ضخمة للصقور ونموذج كبير لكأس آسيا الجديدة.

وحضر حفل افتتاح اكبر البطولات الكروية للقارة الاسيوية ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو ورئيس الاتحاد الاسيوي للعبة الشيخ سلمان آل خليفة والعديد من الشخصيات ورؤساء الاتحادات الوطنية الرياضية في اسيا حيث سيقص منتخبا الامارات والبحرين شريط افتتاح مباريات البطولة.

وتستضيف الامارات البطولة التي تستمر متى مطلع فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا وتشمل 51 مباراة يديرها 60 حكما وتقام منافساتها على ثمانية ملاعب موزعة على اربعة مدن هي دبي والشارقة والعين اضافة الى ابوظبي.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها الامارات البطولة بعد استضافتها النسخة ال11 في عام 1996 بمشاركة 12 منتخبا حيث توج المنتخب السعودي باللقب عقب فوزه في المباراة النهائية على وصيفه المنتخب الاماراتي بركلات الترجيح (4-2) بعد التعادل السلبي بينهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *