الأحد 19 أغسطس 2018 - 20:25

اقتراح تعليق الأعمال العدائية للكوريتين

قدمت كوريا الشمالية الاثنين عرضا مفاجئا بأن تعلق الكوريتان الهجمات الشفوية والأعمال العدائية العسكرية وخصوصا قرب حدود البحر الأصفر المتنازع عليها اعتبارا من هذا الأسبوع.

وصدر الاقتراح عن لجنة الدفاع الوطنية، أعلى هيئة عسكرية في كوريا الشمالية.

وطلبت اللجنة أيضا من سيول إلغاء مناوراتها العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة المرتقبة في أغسطس بهدف تحسين الأجواء قبل الألعاب الآسيوية المرتقبة هذه السنة في كوريا الجنوبية.

وقالت اللجنة في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن بيونغ يانغ “مستعدة لتعليق كل الاستفزازات الشفوية والإهانات اعتبارا من الجمعة” ودعت الجنوب إلى قطع تعهدات مماثلة.

ودعت بيونغ يانغ أيضا إلى إنهاء المناورات بالذخيرة الحية وأنشطة عسكرية أخرى معادية في محيط خط الفصل البحري في البحر الأصفر.

وتندد بيونغ يانغ بانتظام بالمناورات العسكرية المشتركة بين سيول وواشنطن وتعتبرها تمهيدا لاجتياح. ووعدت بإرسال رياضيين للمشاركة في الألعاب الآسيوية التي ستنظم من 19 سبتمبر وحتى 4 أكتوبر.

ويزور الرئيس الصيني شي جينبينغ سيول الخميس والجمعة قبل التوجه إلى بيونغ يانغ. والصين هي الحليفة الوحيدة الكبرى لكوريا الشمالية وأبرز مزود للمساعدات الاقتصادية.

وأطلقت كوريا الشمالية الأحد صاروخين بالستيين سقطا في البحر قبالة الساحل الشرقي بعد ثلاثة أيام من تجربة مماثلة قامت بها، في تحركات فسرت على أنها عرض للقوة قبل زيارة الرئيس الصيني إلى سيول.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *