الأحد 24 مارس 2019 - 14:45

الأردن ومصر يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي

(كونا) – اكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الاحد ضرورة تكثيف الجهود الدولية لانهاء الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي مطالبين بوقف التصعيد الاسرائيلي في القدس والانتهاكات بحق المسجد الاقصى.

جاء ذلك في بيان للديوان الملكي الاردني خلال مباحثات اجراها الملك عبد الله الثاني والرئيس السيسي الذي غادر الاردن بعد زيارة قصيرة استغرقت عدة ساعات.

واشار البيان الى تاكيدهما ضرورة دعم الفلسطينيين في مساعيهم لتحقيق تطلعاتهم الوطنية المشروعة في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

واضاف ان الجانبين بحثا عددا من الازمات التي تمر بها المنطقة ومساعي التوصل الى حلول سياسية لها اضافة الى الجهود الاقليمية والدولية في الحرب على “الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية”.

وتناولت المباحثات بحسب البيان فرص التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصناعات الدوائية والطاقة والنقل والعمل والتعاون العسكري اضافة الى اليات تعزيز التعاون في مجال الطاقة خصوصا تزويد المملكة بالغاز الطبيعي من مصر.

كما اتفق الجانبان على توسيع التعاون المشترك في العديد من القطاعات الحيوية ومواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا بما يخدم المصالح العربية ويحقق الامن والاستقرار في المنطقة.

ونقل البيان عن الرئيس المصري اشادته بالعلاقات التي تجمع بين الاردن ومصر على المستويين الرسمي والشعبي مؤكدا حرص بلاده على تعزيز تلك العلاقات ودفعها قدما الى الامام على المستويات كافة.

وكان الاردن ومصر قد وقعا في القاهرة اليوم الاحد اتفاقيات لتزويد الاردن بحوالي نصف احتياجاته من الغاز الطبيعي المصري لعام 2019 لتوليد الكهرباء.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *