الاثنين 20 أغسطس 2018 - 07:45

“الأرصاد”: تكاثر السحب وفرصة لأمطار خفيفة متفرقة

قال مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي إن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي ضعيف يسمح بتقدم منخفض جوي من ناحية الجنوب الغربي يسهم بتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مما يؤدي لفرصة لامطار خفيفة متفرقة في وقت لاحق.
وتوقع القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن يكون الطقس نهار اليوم الخميس غائما جزئيا والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة التي تتراوح بين 8 و28 كيلو مترا في الساعة.
وأضاف أن هناك احتمالية لسقوط أمطار خفيفة متفرقة في وقت لاحق وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 22 و24 درجة مئوية وحالة البحر خفيفة الى معتدلة الموج الذي سيتراوح ارتفاعه بين قدم وأربع أقدام.
وأوضح أن الطقس ليلا يكون غائما جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح بين 6 و26 كيلو مترا في الساعة مع وجود فرصة لسقوط أمطار متفرقة.
وأشار إلى أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة تكون بين 10 و12 درجة مئوية وحالة البحر خفيفة الى معتدلة الموج الذي سيتراوح ارتفاعه بين قدم وثلاث أقدام.
وعن الطقس نهار غد الجمعة توقع القراوي أن يكون غائما جزئيا الى غائم والرياح شمالية شرقية تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة وتتراوح بين 12 و35 كيلو مترا في الساعة.
وذكر أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة ستكون بين 24 و26 درجة مئوية وحالة البحر خفيفة الى معتدلة الموج الذي سيتراوح ارتفاعه بين قدمين وخمس أقدام.
وبين أن الطقس المتوقع ليل غد الجمعة يكون غائما والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها بين 15 و40 كيلو مترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 15 و17 درجة مئوية وحالة البحر خفيفة الى معتدلة الموج الذي يعلو أحيانا ويرتفع بين قدمين وست أقدام.
أما عن حالة الطقس نهار بعد غد السبت أوضح القراوي أنه سيكون غائما جزئيا والرياح جنوبية الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة التي تتراوح بين 20 و50 كيلو مترا في الساعة ومثيرة للغبار خصوصا فوق المناطق المكشوفة.
وقال إن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تكون بين 29 و32 درجة مئوية وحالة البحر معتدلة الى عالية الموج الذي سيبلغ ارتفاعه بين ثلاث وسبع أقدام.
وأشار إلى أن الطقس المتوقع ليل السبت سيكون غائما جزئيا الى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها بين 15 و40 كيلو مترا في الساعة.
ولفت إلى وجود فرصة لسقوط أمطار متفرقة ليل السبت وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 16 و18 درجة مئوية وحالة البحر معتدلة الى عالية الموج الذي سيتراوح ارتفاعه بين ثلاث وست أقدام.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *