أهم الأخباررياضة محلية

الأزرق يلعب مع ذوي الأطراف الصناعية قبيل مرانه الأخير لمواجهة السعودية

(كونا) – اجرى المنتخب الكويتي لكرة القدم اليوم السبت في اربيل مباراة استعراضية مع 89 شخصا تكفلت الكويت بزراعة اطراف صناعية لهم في العراق وذلك قبيل مرانه الاخير لمواجهة السعودية.

وقال القنصل العام لدولة الكويت لدى اربيل الدكتور عمر الكندري ان هذه المباراة تأتي تحت شعار (بناء امل وصناعة انسان) ضمن حملة (الكويت بجانبكم) لدعم المتضررين من المعارك ضد مايسمى بالدولة الاسلامة (داعش) في العراق.

واضاف ان حملة (الكويت بجانبكم) دائما ما تنظم فعاليات وانشطة تأهيلية رياضية ونفسية لكل دفعة للتأكد من سلامة العمليات التي اجريت للمتضررين اضافة الى تعزيز معنوياتهم وزراعة الامل في صدورهم من جديد.

واعرب الكندري عن شكره للاتحاد الكويتي لكرة القدم وبعثة المنتخب في اربيل على موافقتهم على المشاركة والمساهمة في هذه الفعالية الانسانية.

وافاد بن هذه هي الدفعة التاسعة للاشخاص الذين تم زراعة اطراف صناعية لهم ضمن الحملة مبينا ان عدد المتضررين الذين اجريت لهم عمليات زراعة اطراف تجاوز ال600 منذ اطلاق الحملة. من جهته قال نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم ورئيس بعثة المنتخب في اربيل احمد عقلة ل(كونا) ان هذه المباراة الخيرية تأتي من دافع انساني وتماشيا مع التوجه الكويتي لتعزيز السلام وعلى رأسهم قائد العمل الانساني حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

واضاف عقلة ان هدفنا من المباراة زرع الامل في صدور المتضررين وتوجيه رسالة لهم بانهم قادرون على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بالارادة والاصرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *