الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 18:08

“الأشغال”: استراتيجيتنا تطوير المنطقة الشمالية شاملة “بوبيان” و”الحرير”

(كونا) — أكدت وزارة الأشغال الكويتية اليوم الأحد ان استراتيجية الوزارة تهدف إلى تطوير المنطقة الشمالية والتي تشمل جزيرة بوبيان ومدينة الحرير.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية المهندس عبدالمحسن العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان تطوير المنطقة الشمالية يأتي من خلال ربط جزيرة بوبيان بالأراضي الرئيسية في منطقة الصبية (الحرير) وذلك تطبيقا لرؤية (الكويت 2035).

وأوضح العنزي أن هذه الاستراتيجية يجب أن تطبق حسب المشاريع المدرجة بها ووفق الخطة المرسومة من الوزارة كما ستكون هناك مؤشرات قياس للمتابعة.

وبين أن الركيزة الأساسية هي ربط مدينة الحرير بالعاصمة من خلال جسر الشيخ جابر الذي سيتم الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالي مشيرا إلى وجود تعاون بين وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق والنقل البري لتحقيق رؤية (الكويت 2035).

وذكر أن الوزارة تتطلع الى تنشيط النقل البحري ورفع كفاءة البنية التحتية للموانئ وتأهيل الكوادر البشرية وتطوير النظم المعلوماتية وبناء منشآت حكومية متميزة ما يسهم في جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا جاذبا للاستثمار.

يذكر ان مساحة مدينة الحرير تقدر بنحو 250 كيلومترا مربعا وتتسع الى نحو 700 ألف نسمة وتعتبر أضخم مشروع واجهة بحرية في العالم وتضم أطول رابع جسر في العالم (جسر جابر) ويتوقع أن تبلغ قيمة الاستثمارات فيها نحو 30 مليار دينار كويتي (نحو 100 مليار دولار أمريكي).

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *