الأحد 22 يوليو 2018 - 11:43

“الأغذية العالمي”: حملة التبرعات للاجئين السوريين جمعت 21.5 مليون دولار في اليوم الأول

اعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة هنا اليوم ان الحملة التي اطلقها لجمع التبرعات لمساعدة اللاجئين السوريين نجحت في جمع نحو 5ر21 مليون دولار في يومها الاول اي نحو ثلث المبلغ المستهدف.

واعرب البرنامج في بيان عن تفاؤله بنجاح حملته لجمع التبرعات اللازمة لاستئناف توزيع المساعدات الغذائية على 7ر1 مليون لاجئ سوري مشيرا الى ان حصيلة حملة (دولار واحد للاجئين السوريين) التي أطلقها أول من أمس على شبكات التواصل الاجتماعي قاربت 5ر21 مليون دولار خلال أول 24 ساعة.

واضاف ان الحملة تستمر ثلاثة أيام لافتا الى ان التبرعات التي تلقاها تعادل نحو ثلث مبلغ 64 مليون دولار يتعين جمعه لتغطية تكاليف مساعداته الغذائية لأكثر من 7ر1 لاجئ سوري في كل من لبنان والأردن ومصر وتركيا والعراق بعد تعليقها بسبب عجز تمويل الجهات المانحة.

وفي هذا الصدد قالت المديرة التنفيذية للبرنامج العالمي آرثرين كازين في البيان ان “الناس يحملون في قلوبهم معاناة اللاجئين السوريين ولم ينسوهم” معتبرة ان “جمع ثلث التمويل اللازم في 24 ساعة مؤشر أمل” بالتمكن من جمع المبلغ المتبقي في اليومين التاليين.

وكان برنامج الاغذية العالمي أعلن الاثنين الماضي تعليق عملية توزيع القسائم الغذائية على اللاجئين السوريين بسبب نقص التمويل متعهدا باستئناف المساعدات اذا ما تمكن من جمع التمويل اللازم خلال ديسمبر الجاري.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *