الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 13:35

الأمين العام للامم المتحدة يشكر سمو الأمير على استضافة مؤتمر “اعمار العراق”

أعرب الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس اليوم الاربعاء عن شكره لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على بادرته في استضافة مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق مشيرا الى ان سموه “تميز بالكرم والتضامن والحكمة”.

ولفت غوتيريس في كلمة له بمؤتمر صحفي في ختام المؤتمر الدولي لاعادة اعمار العراق ان سمو الامير كان يحاول ان يحصل على دعم دولي لصالح اللاجئين السوريين عبر الدعوة الى ثلاث مؤتمرات دولية من اجل قضيتهم.

وأكد ان ما قام به سموه من جهود انما تعكس اهتمامه بهذه الاعمال الانسانية مضيفا ان الكويت تقوم اليوم بقيادة نفسها عبر الدعوة لعقد هذا المؤتمر بالتضامن مع حكومة وشعب العراق.

واوضح ان الاستجابة الكبيرة لهذه الدعوة في عقد مؤتمر اعادة اعمار العراق “دليل مذهل” على الثقة بحكومة وشعب العراق مضيفا ان الاسرة الدولية تظهر الاعتراف ان العراق على الطريق الصحيح من اجل الاستقرار.

وبين ان الاسرة الدولية تؤكد امتنانها للشجاعة التي ابداها الشعب العراقي في مواجهة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بحمايته لنفسه وحماية المجتمع الدولي كذلك موضحا ان الارهاب ظاهرة دولية.

وقال نحن نعمل في 700 مشروع في مدينة الموصل بالتعاون مع 10 الاف عراقي ما يظهر ان الاسرة الدولية بحاجة الى تعبئة الجهود من اجل دعم الحكومة العراقي والشعب العراقي لتحقيق ضمان النجاح الكامل لعملية تحقيق الاستقرار.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *