أهم الأخبارعربي و دولي

“الأوقاف”: تحديث وتفعيل المكتبات التربوية بالمؤسسات الإصلاحية

صرح مدير إدارة التأهيل والتقويم بوزارة الأوقاف د. ناصر العجمي أن الإدارة قامت بتحديث المكتبات التابعة لها بالمؤسسات الإصلاحية ومنزل منتصف الطريق، وذلك بتزويد هذه المكتبات بالكتب والمصادر الجديدة بغرض إتاحة الفرصة للاطلاع والقراءة من قبل الفئات المستهدفة من نزلاء المؤسسات الإصلاحية والمتعافين من آفة الإدمان بمنزل منتصف الطريق.

لافتا إلى أن قسم المناهج والأنشطة بالإدارة برئاسة خالد واصل هو المعني بالإشراف على هذه المكتبات التي تضم إصدارات في مختلف فنون المعرفة لتتناسب وهذه الفئات بصورة كبيرة متطرقا لبعض هذه المجالات وذكر منها ” مجالات تطوير الذات وبناء الشخصية ، والروايات العربية والأجنبية المترجمة في نواح متعددة ، والأدب والفلسفة وتاريخ الكويت، مشيرا إلى أنه بلغ عدد الكتب المصنفة (2210) كتابا ومجلة بعد إضافة العديد من الكتب الصادرة عن الوزارة بإداراتها المختلفة.

وأكد العجمي حرص الإدارة على إتاحة الفرصة للنزلاء من الجنسين للاطلاع واستعارة الكتب والاستفادة منها، بهدف المساهمة الإيجابية في تعديل وتغيير السلوك .

مختتما بالإشارة إلى أن من الأغراض الرئيسية لإدارة التأهيل والتقويم هو تقديم أوجه الرعاية التربوية والمهنية والنفسية والسلوكية للمنتسبين وبناء شخصيتهم في إطار القيم والمبادئ التي تتبناها الوزارة بهدف إعادة تأهيلهم للاندماج في المجتمع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.