الاثنين 16 يوليو 2018 - 05:49

الإسكانية البرلمانية: توزيع 12 ألف وحدة جنوب مدينة صباح الأحمد الأحد المقبل .. ومدينة المطلاع تسير وفق المخطط

أعلن رئيس اللجنة الإسكانية النائب فيصل الكندري أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية ستوزع يوم الأحد المقبل ١٢ ألف وحدة سكنية في جنوبي مدينة صباح الأحمد السكنية.

وقال الكندري في تصريح صحفي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها اليوم بحضور وزيرة الإسكان جنان بو شهري والفريق التابع لها ثلاثة محاور مهمة أهمها التوزيعات السكنية.

وبين أنه، بإضافة توزيعات هذا العام، سيصل إجمالي التوزيعات السكنية التي تمت بالتعاون مع وزيري الإسكان السابق والوزيرة الحالية إلى ٥٨ ألف وحدة سكنية تقريبًا.

وأوضح أنه سيتم إعلان تخصيص الـ ١٢ ألف وحدة سكنية يوم الخميس المقبل وسيتم توزيعها يوم الأحد المقبل.

وأفاد بأن اللجنة ناقشت أيضًا موضوع الخدمات العامة بمدينة صباح الأحمد السكنية وآلية تجهيزها وتسليمها للجهات الحكومية المعنية، مبينًا أن 80 بالمئة من هذه المباني قد سلمت من قبل المؤسسة العامة السكنية للجهات الحكومية وعددها ٢٥٢ مبنى من أصل ٣٠١ مبنى جاهزة.

وأكد أنه تم تشغيل ٢٠٩ مبانٍ من قبل الجهات الحكومية، منوهًا بأن اللجنة طلبت من الوزيرة الاستعجال في تسليم بقية المباني وسيتم تسليمها خلال العام الحالي.

وذكر أن هناك أراضي سلمت لوزارة التربية لعمل جامعة ومعاهد تطبيقية، وأرض سلمت لوزارة الصحة لبناء مستشفى، بالإضافة إلى أراضٍ سلمت إلى جميع الجهات الحكومية التي ستقدم خدمات في هذه المدينة.

ولفت الكندري إلى أن هناك مدنًا سكنية أنشئت مثل الخيران والوفرة ومدينة صباح الأحمد البحرية، مطالبًا وزير الصحة بالإسراع بطرح مناقصة لبناء مستشفى تخدم الأهالي في تلك المناطق.

وقال الكندري إنه تم طرح المناقصات لتنفيذ الجانب الاستثماري بمدينة صباح الأحمد وتم تأهيل الشركات وسيكون الاختيار عن طريق المزايدة، بالإضافة إلى سوق تقليدية للمنطقة، كاشفًا عن أن فتح المظاريف لهذه المزايدات سيتم في شهر أكتوبر المقبل.

وعن مدينة المطلاع السكنية، أوضح الكندري أن المدينة فيها أربعة عقود ضخمة تسير وفقًا لما هو مخطط له وضمن الجدول الزمني المحدد للتنفيذ، موضحًا أن اللجنة أكدت العمل على تلافي كل المعوقات قبل نهاية العام الحالي حتى تسير جميع العقود في الوقت المحدد.

وبين أن الوزيرة أكدت وجود اجتماع شهري مع الشركات المتعاقد معها لإنجاز مشروع مدينة المطلاع لمتابعة الإنجاز والتأكد من تنفيذ المخطط كما هو مقرر له.

وأكد أن اللجنة الإسكانية تسير أيضًا كما وعدت بِه للشباب الكويتي في إنجاز المشاريع وتسليمها في الوقت المحدد له.

من جهته، قال مقرر اللجنة النائب راكان النصف إن وزيرة الإسكان أكدت للجنة أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تسير حسب الاتفاق السياسي الذي تم في مجلس 2013 والذي ينص على توزيع 12 ألف وحدة سكنية سنويًّا.

وقال النصف في تصريح صحفي: تم إبلاغنا رسميًّا من قبل الوزيرة في شأن التوزيعات الإسكانية للسنة المالية 2018 / 2019 بأنه سيتم توزيع ١٢ ألف وحدة سكنية في جنوبي مدينة صباح الأحمد السكنية، مبينًا أن المنطقة تتسع لـ 25 ألف وحدة سكنية.

وفيما يتعلق بخدمات مدينة صباح الأحمد، قال النصف: أبلغتنا الوزيرة عن طرح مجموعة مشاريع بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتغطية القطاعات الخدمية للمدينة.

ولفت إلى أن اجتماع اللجنة الإسكانية تطرق إلى نسبة إنجاز عقود مدينة المطلاع، معتبرًا أن نسبة الإنجاز بحسب أرقام المؤسسة العامة للرعاية السكنية مرضية.

وقال: نأمل المزيد من العمل وأن تستمر هذه التوزيعات السنوية بالشكل السليم، كما نوجه شكرنا لقيادي وموظفي المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *