الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 12:15

6 فرق للإطفاء سيطرت على حريق مبنى قيد الإنشاء في شرق

ذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء ان 6 فرق للإطفاء تمكنت اليوم الخميس من سيطرتها على حريق مبنى قيد الإنشاء تابع لبنك الكويت الوطني ، وأوضحت الإدارة في التفاصيل الى ان بلاغ ورد الى مركز عمليات الإطفاء في تمام الساعة 11:09 صباحاً يفيد عن وقوع حريق في مبنى قيد الإنشاء تبلغ مساحته 500 متر مربع ، وعلى الفور تم توجيه فرق الإطفاء من مراكز الهلالي والمدينة وحولي والاسناد والعارضية والقرين بقيادة مدير اطفاء محافظة العاصمة المقدم احمد الرشيدي.

وقالت الإدارة في بيانها بان فرق الإطفاء تمكنت من سيطرتها على الحادث بعد وصول فرق الإسناد من المراكز التي شاركت في الحادث ، فيما اصيب 6 من العمال العاملين بالمشروع بالإختناق وتم علاجهم من قبل الطوارئ الطبية في موقع الحادث ، كما اصيب احد رجال الإطفاء بحروق في يده وعولج في الموقع.

واضافت الإدارة بان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء انس خالد الصالح كان على متابعة مستمرة مع سعادة مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد راكان المكراد للإطمئنان على سلامة اخوانه رجال الإطفاء والوقوف على مجريات الحادث الذي كان في مبنى مخصص كمتحف لبنك الكويت الوطني.

هذا ووجه الفريق خالد المكراد شكره وتقديره الى كل من فرق الإطفاء التي سيطرت على الحادث خلال فترة قياسية والى رجال الأمن التابعين لوزارة الداخلية والطوارئ الطبية ، فيما فتحت الإدارة العامة للإطفاء التحقيق لمعرفة الأسباب وملابسات الحادث.

حضر الى موقع الحادث مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد ونائب المدير العام لقطاع الشئون الهندسية ونظم المعلومات اللواء مهندس خالد الزيد ونائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص ومدير ادارة العلاقات العامة والإعلام العميد خليل الأمير ، كما حضر الى الموقع مدير ادارة وقاية محافظة العاصمة العقيد مهندس رائد العتيقي ورؤساء المراكز المشاركة في الحادث ، كما حضرت الى الموقع مراقبة السلامة والصحة المهنية.

كما أعلن بنك الكويت الوطني عبر حسابه الرسمي بتويتر أنه قد تمت السيطرة على الحريق الذي اندلع في أحد مرافق مبنى بنك الكويت الوطني قيد الإنشاء بنجاح بنسبة 100% من قبل الإدارة العامة للإطفاء، حيث تم إخلاء أكثر من 2500 عامل من الموقع بوقت قياسي دون حدوث أي إصابات.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *