الاثنين 17 ديسمبر 2018 - 08:51

“الاستثمارات” السعودية توقع اتفاقية استثمارية مع “لوسيد موتورز” بأكثر من مليار دولار

(كونا) – أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي اليوم الاثنين عن توقيعه اتفاقية استثمارية بقيمة أكثر من مليار دولار أمريكي مع شركة (لوسيد موتورز).

وقال الصندوق في بيان صحفي اوردته وكالة الانباء السعودية (واس) ان هذه الصفقة ستسهم في تمويل الإطلاق التجاري لأولى السيارات الكهربائية للشركة (لوسيد آير) في عام 2020 وتخطط الشركة لاستخدام هذا التمويل لإتمام عمليات التطوير الهندسية بالإضافة إلى إجراء الاختبارات اللازمة وإنشاء مصنع للشركة في ولاية (أريزونا) الأمريكية.

واضافت ان الشركة ستستخدم التمويل للبدء بإنتاج (لوسيد آير) استعدادا للطرح العالمي مشيرة الى ان استراتيجية الشركة هي البيع بالتجزئة ابتداء من أمريكا الشمالية.

وقال متحدث رسمي باسم الصندوق “إن هذا الاستثمار في قطاع السيارات الكهربائية الذي يشهد في الوقت الحاضر نموا واسعا ومتسارعا يعد قيمة إضافية لمحفظة الصندوق التي تهدف إلى تحقيق عوائد متنامية على المدى الطويل حيث تعزز هذه الخطوة جهود الصندوق في رفع العوائد والإيرادات بالإضافة إلى الدفع بعجلة التنويع الاقتصادي في المملكة”.

وأفاد بأن استراتيجية محفظة الاستثمارات العالمية للصندوق تهدف إلى تعزيز وتقوية أداء الصندوق كمساهم فاعل ونشط في الاقتصاد الدولي وتوطيد مكانته كجهاز استثماري يساهم في القطاعات التي ستشكل ملامح المستقبل بالإضافة إلى أن يصبح الشريك المفضل في الفرص الاستثمارية العالمية حيث أن هذه الصفقة في (لوسيد موتورز) هي إحدى أبرز الدلالات على ذلك.

من جانبه قال مدير التقنية التنفيذي في (لوسيد موتورز) بيتر رولينسون “يعد الدمج بين مختلف التقنيات الجديدة توجها يعيد حاليا تشكيل قطاع صناعة السيارات إلا أن منافع هذا الدمج لا زالت غير محققة بالكامل وهذا ما يبطئ الوتيرة التي يمضي بها العالم في تبني وسائل النقل والطاقة المستدامة ونحن سنعمل على إظهار كامل القدرات التي تتمتع بها المركبات الكهربائية والمساهمة في دفع هذه الصناعة إلى الأمام”.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *