الأربعاء 20 فبراير 2019 - 11:18

الانصاري يؤكد اهمية توقيع مذكرة تعاون مع مكتبة الكويت الوطنية

“كونا” — اكد مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الانصاري اليوم الثلاثاء أهمية توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مع مكتبة الكويت الوطنية مشيرا الى ان الهدف منها هو تعزيز التعاون القائم بين الجانبين.

وأوضح الانصاري في تصريح صحفي بهذه المناسبة ان التعاون بين المؤسستين يشمل مجالات تبادل الكتب والمطبوعات والخبرات والفنيين والتدريب وإقامة الأنشطة والفعاليات المشتركة مضيفا ان الاتفاقية تفتح المجال امام الطرفين لتنظيم وإقامة الندوات والمؤتمرات والمحاضرات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد حرص الجانبين على تبادل المعلومات والتعاون المشترك في مجال المكتبات على نحو ينعكس إيجابيا على الطلبة وباحثي جامعة الكويت ورواد المكتبة الوطنية.

من جانبه قال المدير العام لمكتبة الكويت الوطنية كامل العبدالجليل ان الاتفاقية تؤدي إلى بناء أسس قانونية للاتصال والتعاون المنظم في المجالات العلمية والثقافية والمعلوماتية في إطار برامج ونشاطات مشتركة لتحقيق المزيد من الإنجازات في التعاون.

وأشار إلى أهمية تبادل الخبرات والمشورات الفنية مع جامعة الكويت وتشجيع المختصين في مجالات تكنولوجيا المعلومات والأرشفة الإلكترونية وإعداد الفهارس الآلية اضافة إلى توفير مصادر المعلومات واستقبال الباحثين الزائرين وتقديم التسهيلات والخدمات البحثية والمرجعية لهم.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *