رياضة عربية

البحرين: قرعة”خليجي 22″ متوازنة.. وواثقون بتقديم أفضل المستويات

 

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن قرعة دورة كأس الخليج الثانية والعشرين جاءت متوازنة ولم يقع المنتخب البحريني في المجموعة الأسهل، مشيرا إلى أن مستويات المنتخبات الخليجية والعراق واليمن متقاربة ما يؤكد على وجود منافسة قوية ستشهدها النسخة القادمة.

وكانت قرعة دورة «خليجي 22» التي ستقام في السعودية خلال الفترة من 13 حتى 26 نوفمبر القادم، أوقعت البحرين في المجموعة الأولى إلى جانب (المستضيف) السعودية واليمن وقطر، فيما ضمت الثانية منتخبات الإمارات (حامل اللقب)، والعراق والكويت وعمان.

وقال الشيخ علي بن خليفة في تصريح رسمي: «سيسعى منتخبنا الوطني البحريني لتجاوز الدور الاول، سنسعى لتوفير البيئة المناسبة للمنتخب لتقديم أفضل العروض والخروج بأفضل النتائج والمنافسة بقوة على تحقيق اللقب، لأننا دائما ما نسعى للمنافسة وليس المشاركة فقط، نحن كاتحاد سنقدم كامل الدعم للمنتخب وبدأنا ذلك بإقامة معسكر خارجي سيقام في مدينة فالنسيا الإسبانية خلال الفترة من 13 حتى 27 أغسطس الحالي سيتخلله مباريات ودية».

وأضاف «نحن على ثقة كبيرة بقدرات لاعبي الأحمر بتقديم الصورة المميزة، نحن على ثقة أيضا بالجهازين الفني والإداري، نتمنى أن يقدم الأحمر أفضل المستويات».

ووجه الشيخ علي رسالة للاعلام البحريني مفادها: «لابد من الإشارة أن دورات كأس الخليج يلعب الإعلام دور أساسي بالوقوف خلف منتخب بلاده، وثقتنا كبيرة بإعلامنا المحلي بمؤازرة الأحمر وتشجيعه وتقديم الحافز له، مثلما كان للإعلام دور كبير بتحقيق «الأحمر» نتائج إيجابية في المشاركات الخارجية السابقة».

وكشف رئيس اتحاد الكرة البحريني أن برنامج الأحمر لن يتغير بعد إجراء القرعة لاسيما أن هناك مباراتين وديتين أمام الكويت والعراق ستقام في الفترة القادمة، وقال: «سارت القرعة لصالح برنامج الأحمر، كون وقوعه في مجموعة مختلفة عن الكويت، سنخوض مباراة ودية معهم في سبتمبر، العراق كانت باقية كونه في مستوى واحد مع الأحمر بحسب التصنيف الدولي، أما الكويت فكان مختلف والحمد لله وقعنا في مجموعة مغايره عنه والمباراة الودية تثبتت كما كانت في السابق».

وأثنى الشيخ علي بن خليفة على التنظيم المميز الذي شهدته قرعة الدورة التي تحظى بمتابعة كبيرة من الوطن العربي، مبديا ثقته الكاملة بالتنظيم السعودي بإخراج البطولة بأزهى صورة، ومتمنيا لجميع المنتخبات الخليجية بتقديم لوحة كروية فنية رائعة يعكس مدى تطور الكرة الخليجية في السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.